مانشستر يونايتد مهتم بضم كوبارسي خلال الميركاتو الصيفي المقبل

28.04.2024 | 09:57 (KSA)

دوري بلس - ذكرت تقارير صحفية إسبانية، أن مانشستر يونايتد يأمل في ضم أحد نجوم برشلونة خلال الصيف المقبل. 

كان موسم 2023-24 بمثابة إنجاز كبير بالنسبة لباو كوبارسي البالغ من العمر 17 عامًا، والذي سرعان ما أصبح حجر الزاوية في خط دفاع تشافي بفضل سلسلة من العروض القوية.

كان كوبارسي على دكة الاحتياطي في النصف الأول من الموسم، ولكن منذ أن قدم تمريرة حاسمة في أول ظهور له ضد أونيونيستاس في كأس الملك في يناير، فقد حقق تقدمًا كبيرًا.

شارك المدافع المولود في 2007 في 18 مباراة مع الفريق الأول للبلوجرانا، حيث شارك أساسيًا في 12 مباراة في الدوري الأسباني ولعب دوره في 7 شباك نظيفة مع حامل اللقب.

بالإضافة إلى ذلك، لعب كوبارسي 90 مباراة كاملة في مباراتي خروج برشلونة من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان، وقد لعب أول مباراتين له مع منتخب إسبانيا الأول في مباراتين وديتين أمام البرازيل وكولومبيا الشهر الماضي.

أدى الصعود السريع لكوبارسي في مثل هذه السن المبكرة بطبيعة الحال إلى تكهنات حول احتمال انتقاله إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يُعتقد أن مانشستر يونايتد مهتم بالتعاقد معه هذا الصيف.

يستمر العقد الحالي لقلب الدفاع حتى صيف عام 2026 فقط، حيث أن عمره يعني أنه لا يمكن تقييده لمدة تزيد عن 3 سنوات، ومن المفترض أن الشرط الجزائي الخاص به محدد بمبلغ متواضع قدره 15 مليون يورو.

وكشفت صحيفة “آس” أن برشلونة يخطط الآن لمكافأة كوبارسي بصفقة جديدة طويلة الأمد من شأنها أن تشهد زيادة راتبه بحلول العام، على الرغم من أنه لن يتمكن من التوقيع عليها حتى عيد ميلاده الثامن عشر في يناير المقبل.

من المفترض أن يكون تجديد كوبارسي عبارة عن اتفاقية مدتها 5 سنوات براتب سنوي يبدأ من 4 ملايين يورو، الذي سيزيد سنويًا إلى 12 مليون يورو سنويًا للسنة الأخيرة من عقده.