روبن أموريم مدرب سبورتنغ لشبونة يعتذر عن مفاوضاته مع وست هام يونايتد

28.04.2024 | 00:01 (KSA)

دوري بلس - اعتذر روبن أموريم لمشجعي سبورتنغ لشبونة بعد أن اعترف بأن توقيت ومحادثاته مع وست هام يونايتد كانت "خاطئة تمامًا".

أصبح المدرب البالغ من العمر 39 عامًا واحدًا من أكثر المدربين طلبًا في أوروبا منذ مطلع العام، وقد ارتبط بشكل كبير بالانتقال المحتمل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

برز أموريم مؤخرًا كواحد من أبرز المتنافسين على خلافة يورغن كلوب في ليفربول، حيث ذهبت التقارير إلى حد القول بأنه توصل إلى اتفاق شفهي بشأن صفقة مدتها 3 سنوات مع نادي ميرسيسايد.

ومع ذلك، نفى البرتغالي بشدة تلك التقارير في وقت سابق من هذا الشهر وأصر على أنه "لم تكن هناك مقابلة مع أي ناد".

حول ليفربول اهتمامه منذ ذلك الحين إلى تعيين آرني سلوت مدربًا لفينورد، لكن يعتقد الآن أن أموريم هو مرشح محتمل ليحل محل ديفيد مويس في وست هام؛ وينتهي عقد مويس بنهاية الموسم.

ظهرت تقارير في وقت سابق من هذا الأسبوع تفيد بأن وست هام أجرى محادثات مع أموريم، وعلى الرغم من أن هامرز لم يعلق بعد، فقد أكد أموريم نفسه الآن أنه سافر إلى لندن لإجراء مناقشات يوم الاثنين.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي يوم السبت قبل مواجهة سبورتنج في الدوري البرتغالي الممتاز مع منافسه بورتو يوم الأحد، قال أموريم: “سأتحدث عن ذلك مرة واحدة، أول شيء هو أن أقول إن كان النادي على علم برحلتي، فهي مهمة وتغير السياق”.

وأضاف ساخرا "دعونا نتحدث عن عباءة السرية التي أحاطت بالرحلة، أوقفت السيارة سرًا في الخارج، و"مررت سرًا أمام 15 شخصًا، والتقطت صورًا، وصعدت على متن طائرة وانتهى كل شيء، ولم يحدث ذلك سرا أو بدون إذن".

“من الواضح أن رحلتي كانت خطأ، والتوقيت كان خاطئًا تمامًا، ولم يكن يبدو صحيحًا في ذلك الوقت، لقد كان خطأ، خاصة عندما أكون متطلبًا للغاية مع لاعبي فريقي ودائمًا أول من يقول إن تصرفات كل لاعب يمكن أن تطغى على اللاعبين، لقد كان خطأي، يجب أن أتقبله وأتعايش معه”.