ميلان يحتفظ بالوصافة بعد اقتناص تعادل سلبي من ملعب يوفنتوس

27.04.2024 | 21:07 (KSA)

دوري بلس – اقتنص ميلان نقطة ثمينة من مضيفه يوفنتوس بعد انتهاء مواجهة الفريقين مساء السبت على ملعب أليانز ستاديوم بالتعادل السلبي، وهي المواجهة التي أقيمت في إطار الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي.

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف، وكانت أخطر الفرص في الدقيقة 45+2 عندما سدد دوسان فلاهوفيتش من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، وتصدى حارس ميلان سبورتيو.

بدأ يوفنتوس الشوط الثاني بضغط هجومي وفي الدقيقة 50 سدد فيليب كوستيتش كرة خطيرة من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها سبورتيو، وارتدت إلى دانيلو الذي سدد مرة أخرى وعاد ميلان للتألق مرة أخرى وأبعد الكرة.

تبادل الفريقان السيطرة بعد ذلك، وسدد روبن لوفتس تشيك كرة خطيرة لميلان من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 66 مرت بجوار القائم بقليل.

في الدقيقة 73 استمر حارس ميلان ماركو سبورتيو في التألق وتصدى لرأسية خطيرة من المهاجم البولندي أركاديوس ميليك.

في الدقيقة 86 فشل سبورتيو في التصدي لرأسية ماكيني وارتدت الكرة إلى رابيو الذي سدد الكرة في اتجاه المرمى، لكن المدافع ماليك تياو أبعد الكرة قبل أن تسكن الشباك، وفي نفس الدقيقة مرت رأسية ميليك بجوار القائم.

ولم تنجح محاولات الفريقين في الدقائق الأخيرة في إحداث أي خطورة على المرميين، وانتهت المواجهة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وارتفع رصيد ميلان إلى 70 نقطة في المركز الثاني وثبت أقدامه في الوصافة بعد ضمان إنتر التتويج باللقب، بينما وصل رصيد يوفنتوس إلى 65 نقطة في الترتيب الثالث بفارق 3 نقاط عن بولونيا رابع الترتيب الذي سيلعب يوم الأحد ضد أودينيزي.