إنتر يريد الاحتفال بلقب الكالتشيو في مواجهة سهلة ضد تورينو

28.04.2024 | 09:54 (KSA)

دوري بلس – يستضيف إنتر ميلان نظيره تورينو في الواحدة والنصف من ظهر الأحد بتوقيت مكة المكرمة على ملعب جوسيبي مياتزا في إطار الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي.

يمكن مشاهدة المباراة مباشرة على Stc tv عبر StarzPlay.

وحسم إنتر ميلان مواجهة الدور الأول بين الفريقين على ملعب تورينو الأوليمبي بثلاثية نظيفة سجلها ماركوس تورام ولاتورو مارتينيز وهاكان تشالانوغلو.

ويريد إنتر ميلان الاحتفال باللقب الذي تُوج به في الجولة الماضية عقب الفوز على ميلان في ديربي الغضب، حيث يمتلك النيراتزوري 86 نقطة في الصدارة مبتعداً بـ17 نقطة عن أقرب منافسيه ميلان.

حقق فريق الأفاعي هذا الموسم في الدوري الإيطالي 27 انتصاراً و5 تعادلات مقابل هزيمة واحدة، وسجل الفريق 79 هدفاً، واهتزت شباكه 18 مرة.

على الجانب الآخر يأتي تورينو في وسط الجدول بعيداً عن المراكز الأوروبية أو صراع الهبوط، حيث يحتل الترتيب العاشر برصيد 46 نقطة مبتعداً بـ6 نقاط عن المراكز المؤهلة لبطولات أوروبا ومبتعداً بـ18 نقطة عن صراع الهبوط.

حقق تورينو هذا الموسم على مستوى الدوري الإيطالي 11 انتصاراً و13 تعادلاً مقابل 9 هزائم، وسجل الفريق 31 هدفاً، واهتزت شباكه 29 مرة.

التقى الفريقان 159 مرة في الكالتشيو، حيث حقق إنتر 73 انتصاراً مقابل 36 فوزاً لتورينو و50 تعادلاً، وسجل النيراتزوري 231 هدفاً مقابل 156 هدفاً لتورينو.

ويعتبر اللاعب التاريخي لإنتر جوسيبي مياتزا الهداف التاريخي لمواجهات الأفاعي ضد تورينو في الدوري الإيطالي برصيد 14 هدفاً.

ولم يفز تورينو على إنتر في آخر 9 مواجهات بين الفريقين بالدوري الإيطالي، حيث حقق النيراتزوري 8 انتصارات مقابل تعادل واحد.

يرجع آخر فوز لتورينو على إنتر في الكالتشيو إلى يوم 27 يناير 2019 على ملعب تورينو الأوليمبي بهدف، بينما أن آخر انتصار لتورينو على فريق الأفاعي في جوسيبي مياتزا بالدوري يرجع إلى يوم 3 أبريل 2016 بهدفين مقابل هدف.