نهائي عربي.. الأهلي المصري والترجي التونسي يتأهلان إلى المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا

27.04.2024 | 00:17 (KSA)

دوري بلس – تأهل الأهلي المصري والترجي التونسي على المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا بعد تخطي مازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب إفريقي على الترتيب مساء الجمعة ضمن إياب نصف نهائي البطولة.

وكتب أبناء القلعة الحمراء التاريخ، وذلك بعد أن أصبح الأهلي أول فريق في تاريخ دوري أبطال إفريقيا يتأهل إلى المباراة النهائية في 5 مواسم متتالية، حيث حصد اللقب في 2020 ضد الزمالك وفي 2021 أمام كايزر تشيفز وفي 2023 ضد الوداد، وخسر الفريق المصري النهائي ضد الوداد في 2022.

وتفوق الأهلي على مازيمبي في القاهرة بثلاثية نظيفة بعد التعادل ذهاباً في لوبومباشي بدون أهداف ليتفوق الفريق المصري في مجموع المباراتين بنتيجة (3-0).

سجل أهداف الفريق المصري محمد عبد المنعم في الدقيقة 68 ووسام أبو علي في الدقيقة 84 وأكرم توفيق في الدقيقة 90+11.

على الجانب الآخر حجز الترجي التونسي مكانه في المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على مضيفه صن داونز الجنوب إفريقي بهدف دون مقابل، وذلك بعد الفوز ذهاباً في تونس بنفس النتيجة ليتأهل الفريق التونسي بفضل الفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (2-0).

أحرز هدف الترجي في مباراة الإياب رياض بوشنيبه في الدقيقة 57 من عمر المواجهة.

النهائي سيكون الثالث تاريخياً بين الأهلي والترجي، حيث فاز الفريق المصري باللقب في 2012 بعد تخطي الترجي بنتيجة (3-2) في مجموع المباراتين، بينما فاز أبناء باب سويقة باللقب في 2018 عقب التفوق على أبناء القلعة الحمراء بنتيجة (4-3) في مجموع المواجهتين.