بالأرقام.. تراجع كبير لهالاند في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم

26.04.2024 | 21:34 (KSA)

دوري بلس – تراجع النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي على الصعيد التهديفي في البريميرليغ خلال الموسم الجاري بشكل واضح.

كان هالاند قد انضم إلى مانشستر سيتي في صيف 2022، وتمكن من الفوز بلقب هداف البريميرليغ في أول مواسمه مع السيتيزنس بعد تسجيل 36 هدفاً بفارق 6 أهداف عن هاري كين.

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by LiveScore (@livescore)

وأصبح المهاجم النرويجي في الموسم الماضي أكثر لاعب يسجل أهدافاً في موسم واحد بالنسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت في 1992 تحت مسمى البريميرليغ.

وأشار موقع "لايف سكور" إلى أن هالاند كان يسجل هدفاً في البريميرليغ الموسم الماضي كل 98 دقيقة، بينما أن المهاجم النرويجي يسجل هدفاً كل 149 دقيقة الموسم الجاري في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخاض هالاند 35 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي بمجموع دقائق 2777 دقيقة، وتمكن من تسجيل 36 هدفاً، وغاب عن 3 مباريات منهم مواجهتان بداعي الإصابة ومباراة واحدة للحصول على الراحة.

ولعب هالاند 26 مباراة من أصل 33 مواجهة خاضها مانشستر سيتي في البريميرليغ الموسم الحالي حتى الآن بمجموع دقائق 2186 دقيقة، وغاب عن 7 مباريات منهم 6 مواجهات بداعي الإصابة ومباراة واحدة للحصول على الراحة.

ورغم تراجع هالاند هذا الموسم في البريميرليغ إلا أنه لم يزل يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 20 هدفاً بالتساوي مع الإنجليزي كول بالمر مهاجم تشيلسي.