خمسة أندية قد تهبط رسمياً من الدوريات الكبرى خلال هذا الأسبوع

26.04.2024 | 19:55 (KSA)

دوري بلس – تستعد خمسة أندية خلال هذه الجولة من الدوريات الخمسة الكبرى لهبوطها رسمياً إلى الدرجة الثانية بعد تقديم أداء متواضع.

البداية من البريميرليغ بفريق شيفيلد يونايتد الذي لم يجمع أي نقطة في آخر ثلاث جولات من البريميرليغ، وخسر أمام برينتفورد وبيرنلي ومانشستر يونايتد.

ويتذيل شيفيلد جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 16 نقطة مبتعداً بـ10 نقاط عن أقرب مراكز البقاء مع تبقي 4 جولات من الدوري الإنجليزي الممتاز.

يهبط شيفيلد رسمياً إلى الدرجة الثانية في حالة الخسارة أمام نيوكاسل يونايتد على ملعب سانت جيمس بارك يوم السبت أو فوز شيفيلد يونايتد على مانشستر سيتي يوم الأحد، حيث سيكون بعيداً عن أقرب مراكز البقاء بـ10 نقاط على الأقل مع تبقي 9 نقاط ممكنة فقط.

في الدوري الفرنسي يعني فريق كليرمونت الذي يحتل المركز الثامن عشر والأخير برصيد 22 نقطة مبتعداً بـ6 نقاط عن لو هافر صاحب المركز السادس عشر الذي يلعب صاحبه مباراة فاصلة للبقاء في الدوري.

ومع فارق الأهداف الكبير بين كليرمونت ولو هافر سيهبط كليرمونت في حالة الخسارة يوم الأحد أمام ريمس مع فوز لو هافر يوم السبت على باريس سان جيرمان، حيث سيصل الفارق بين الناديين إلى 9 نقاط مع وجود فارق أهداف أكثر من 17 هدفاً وتبقي 3 جولات فقط على نهاية المسابقة.

في البوندسليغا يستعد دارمشتات للعودة مرة أخرى إلى الدرجة الثانية، حيث يتذيل جدول ترتيب المسابقة برصيد 17 نقطة بفارق 10 نقاط عن أقرب مراكز البقاء مع تبقي 4 جولات على نهاية المسابقة.

يهبط دارمشتات رسمياً إلى الدرجة الثانية في حالة الخسارة أمام هايدنهايم يوم الأحد أو فوز بوخوم على هوفنهايم يوم الجمعة وانتصار ماينز على كولن يوم الأحد، حيث سيكون بعيداً عن أقرب مراكز البقاء بـ10 نقاط على الأقل مع تبقي 9 نقاط ممكنة فقط.

في الكالتشيو يتذيل ساليرنيتانا جدول الترتيب برصيد 15 نقطة قبل 5 جولات على نهاية المسابقة مبتعداً بـ13 نقطة عن أقرب مراكز البقاء.

يهبط ساليرنيتانا إلى الدرجة الثانية في حالة خسارته أمام فروسينوني يوم الجمعة أو فوز أودينيزي إلى بولونيا يوم الأحد، حيث سيكون بعيداً عن أقرب مراكز البقاء بـ13 نقطة على الأقل مع تبقي 12 نقطة ممكنة فقط.

في الليغا يتذيل ألميريا جدول الترتيب برصيد 14 نقطة قبل 6 جولات على نهاية المسابقة مبتعداً بـ17 نقطة كاملة عن أقرب مراكز البقاء.

يهبط ألميريا في حالة عدم فوزه على خيتافي يوم السبت أو فوز سيلتا فيغو على ألافيس في نفس اليوم.