إيدي هاو يتحدث عن رحيل برونو غيمارايش في الموسم المقبل

26.04.2024 | 17:44 (KSA)

دوري بلس - أكد إيدي هاو، المدير الفني لنيوكاسل يونايتد، أن برونو غيمارايش لديه شرط جزائي بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني، ولا يُسمح بتفعيله إلا قبل نهاية يونيو.

انضم جيمارايش إلى فريق نيوكاسل من ليون في يناير 2022 مقابل 40 مليون جنيه إسترليني، ومنذ ذلك الحين أثبت نفسه كلاعب نجم في سانت جيمس بارك، حيث ساهم بتسجيل 14 هدفًا وصنع 14 تمريرة حاسمة في 102 مباراة في جميع المسابقات.

لم يلعب أي لاعب من نيوكاسل مباريات أكثر (45) أو لعب دقائق أكثر (3909) من جيمارايش حتى الآن هذا الموسم، حيث سجل اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا 4 أهداف وقدم 8 تمريرات حاسمة.

من المفهوم أن أداء غيمارايش قد لفت انتباه عدد من الأندية الأوروبية الكبرى، حيث ورد أن ثلاثي الدوري الإنجليزي الممتاز أرسنال ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد من بين الأندية التي أبدت اهتمامها.

كما تم ربط باريس سان جيرمان وبرشلونة وريال مدريد باللاعب البرازيلي الدولي، الذي يرتبط بعقد في سانت جيمس بارك حتى يونيو 2028.

زعمت التقارير الأخيرة أن غيمارايس لديه شرط جزائي بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني في عقده مع نيوكاسل والذي سيكون ساريًا لفترة محدودة بين الأسبوع الأخير من شهر مايو والأسبوع الأخير من شهر يونيو.

ردًا على التقارير حول وضع عقد غيمارايش في مؤتمر صحفي يوم الجمعة، قال هاو: “أنا على علم بوضعه التعاقدي، وبما أن ذلك تم تخطيطه وتنظيمه بشكل جيد من قبل النادي”.

وأضاف "لا نريد التكهنات المستمرة، لا أعتقد أن هذا أمر صحي للاعب أو لنا. إنه شيء ليس لدينا سيطرة عليه، لذا لا أميل إلى القلق بشأنه".

وتابع “غني عن القول أننا نريد الاحتفاظ به، أريد أن أبني فريقنا حوله. إنه جزء لا يتجزأ مما نقوم به، لقد كان مستواه جيدًا للغاية، يبدو سعيدًا جدًا ومستقرًا”.

وأتم "سيفكر في صيف مزدحم للغاية في المستقبل، حيث نأمل أن نتمكن من أخذ الفريق معه جزءًا كبيرًا منه، لكننا لسنا مسيطرين على ذلك، لذا دعونا نرى".