فيرجيل فان ديك يثني على طريقة لعب وفلسفة أرني سلوت خليفة كلوب المحتمل

25.04.2024 | 23:36 (KSA)

دوري بلس - قال قائد ليفربول، فيرجيل فان ديك، إن آرني سلوت مدرب فينوورد سيكون مناسبًا جيدًا ليحل محل يورجن كلوب كمدرب رئيسي لعملاق ميرسيسايد في نهاية الموسم.

وسيتنحى كلوب عن منصبه كمدير فني للريدز هذا الصيف، ومن المفهوم أن سلوت برز كخيار رئيسي للنادي لتولي هذا المنصب في الأشهر المقبلة.

يُعتقد الآن أن ليفربول يجري محادثات مباشرة مع فينورد بشأن مدرب الفريق الهولندي، مع احتمال الاتفاق على تعويض يبلغ حوالي 9 ملايين جنيه إسترليني بين الناديين.

بعد الخسارة 2-0 أمام إيفرتون يوم الأربعاء في ديربي ميرسيسايد، والتي أثرت بشكل خطير على آمال ليفربول في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، سُئل فان ديك عن وصول سلوت المحتمل إلى أنفيلد.

وقال فان ديك عقب مواجهة إيفرتون: "أجد صعوبة في الإجابة بالطبع، لكن أعتقد أن آرني سلوت ربما يكون أحد أفضل المدربين الهولنديين في هذه اللحظة".

وأتم "أعتقد أن طريقة اللعب والفلسفة التي لديه، والتي تجعله مدربًا لليفربول. أعتقد فقط مما قرأته وسمعته هو أن الأمر لا يزال بعيدًا عن الاكتمال. سنرى".

ويبدو أن روبن أموريم، مدرب سبورتنج لشبونة، هو المرشح المفضل ليحل محل كلوب، ولكن يبدو أن سلوت الآن هو في مقعد القيادة عندما يتعلق الأمر بالدور الإداري في آنفيلد.

فاز ليفربول بكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في وقت سابق من هذا الموسم، لكنهم خرجوا من كأس الاتحاد الإنجليزي والدوري الأوروبي على يد مانشستر يونايتد وأتالانتا بي سي على التوالي، بينما خسروا اثنتين من آخر ثلاث مباريات في الدوري.

ويظل الريدز في المركز الثاني في جدول الترتيب، لكنهم يتأخرون بثلاث نقاط عن أرسنال المتصدر، ويتقدمون بنقطة واحدة فقط على مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث، الذي لديه مباراتان مؤجلتان.