لابورتا يعلن رسمياً بقاء تشافي في منصب المدير الفني لبرشلونة حتى 2025

25.04.2024 | 14:31 (KSA)

دوري بلس – أعلن خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة رسمياً في مؤتمر صحفي بقاء تشافي هيرنانديز في منصب المدير الفني للنادي الكتالوني حتى نهاية عقده في 2025.

كان تشافي قد أعلن في وقت سابق أنه سيرحل عن تدريب البلوغرانا في نهاية الموسم الجاري، ولكن بعد اجتماعات مع الإدارة الكتالونية قرر مواصلة مسيرته مع الفريق.

يأتي إعلان بقاء تشافي في منصب المدير الفني لبرشلونة رغم أن النادي الكتالوني فشل في الفوز بأي ألقاب هذا الموسم، حيث خسر السوبر الإسباني أمام ريال مدريد بنتيجة (4-1)، وودع كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيك بيلباو، وخرج من دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان، كما يبتعد عن ريال مدريد متصدر ترتيب الليغا بفارق 11 نقطة قبل 6 جولات على نهاية المسابقة.

ويتولى تشافي تدريب برشلونة منذ نوفمبر 2021، حيث قاد الفريق حتى الآن في 137 مباراة حقق خلالهم 85 انتصاراً و24 تعادلاً مقابل 28 هزيمة، وبلغت نسبة فوزه بالمباريات مع النادي الكتالوني 62%، وقد فاز مع الفريق بلقبي الليغا والسوبر الإسباني في 2023.

ويعاني برشلونة من أزمة مالية تمنعه من إبرام تعاقدات كبيرة، حيث يعتمد على اللاعبين الشباب إلى جانب ضم بعض النجوم في صفقات انتقال حر بعد نهاية عقودهم مع فرقهم كما حدث مع إلكاي جندوغان.