مانشستر سيتي يتحدى برايتون من أجل مواصلة مطاردة آرسنال على صدارة البريميرليغ

25.04.2024 | 12:45 (KSA)

دوري بلس – يستضيف برايتون نظيره مانشستر سيتي في العاشرة من مساء الخميس بتوقيت مكة المكرمة على ملعب فالمر في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين على ملعب الاتحاد بفوز مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف واحد، حيث سجل للسيتيزنس جوليان ألفاريز وإيرلينغ هالاند، بينما جاء هدف برايتون عن طريق أنسو فاتي.

ويريد برايتون الاحتفاظ ببصيص الأمل في اقتناص أحد المراكز الأوروبية، حيث يحتل الترتيب العاشر برصيد 44 نقطة مبتعداً بـ6 نقاط عن أقرب المراكز المؤهلة لبطولات أوروبا للأندية.

حقق برايتون هذا الموسم في البريميرليغ 11 انتصاراً و11 تعادلاً مقابل 10 هزائم، وسجل الفريق 52 هدفاً، واهتزت شباكه 50 مرة.

ويسعى أصحاب الأرض لاستعادة نغمة الانتصارات الغائبة عن الفريق في آخر 4 جولات من البريميرليغ، حيث تعادل مع برينتفورد وبيرنلي، وخسر أمام ليفربول وآرسنال.

على الجانب الآخر يريد مانشستر سيتي مواصلة مطاردة آرسنال على الصدارة، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 73 نقطة بفارق 4 نقاط عن الغانرز المتصدرين مع لعب السيتيزنس مباراتين أقل.

حقق مانشستر سيتي هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز 22 انتصاراً و7 تعادلات مقابل 3 هزائم، وسجل الفريق 76 هدفاً، واهتزت شباكه 32 مرة.

التقى الفريقان 13 مرة في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت في 1992 تحت مسمى البريميرليغ، حيث حقق مانشستر سيتي 11 انتصاراً مقابل فوز واحد لبرايتون وتعادل واحد.

سجل مانشستر سيتي 36 هدفاً في شباك برايتون مقابل 9 أهداف لبرايتون على مستوى البريميرليغ.