صحيفة بيلد: رانجنيك خليفة توخيل في بايرن ميونيخ

24.04.2024 | 18:12 (KSA)

دوري بلس – أكدت صحيفة بيلد الألمانية أن الألماني رالف رانجنيك المدير الفني لمنتخب النمسا سيكون خليفة توماس توخيل في الإدارة الفنية لبايرن ميونيخ الموسم المقبل.

كان توماس توخيل قد أعلن في وقت سابق أن مشواره في القيادة الفنية للنادي البافاري سينتهي بنهاية الموسم الجاري، حيث فشل الفريق في الفوز بألقاب البوندسليغا وكأس ألمانيا والسوبر الألماني، بينما نجح في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وتنتظره مواجهة أمام ريال مدريد.

وأشارت بيلد إلى أن إدارة بايرن ميونيخ اجتمعت مع رانجنيك الأسبوع الماضي، موضحة أن الطرفين اتفقا على تولي المدير الفني الألماني الإدارة الفنية للنادي البافاري.

ويمتلك رانجنيك خبرة التدريب في البوندسليغا، حيث سبق له تدريب أندية شتوتغارت وهانوفر وشالكه وهوفنهايم ولايبزيغ في الدوري الألماني، وقد فاز بلقب كأس الإنترتوتو مع شتوتغارت، كما أحرز ألقاب كأس الدوري وكأس ألمانيا والسوبر الألماني مع شالكه.

ويتولى المدير الفني الألماني حالياً تدريب منتخب النمسا، حيث قادهم في 21 مباراة حقق خلالهم 13 فوزاً و3 تعادلات مقابل 5 هزائم.

إجمالاً قاد رانجنيك 772 مباراة في مسيرته التدريبية مع الأندية المختلفة حقق خلالهم 369 فوزاً و178 تعادلاً مقابل 225 هزيمة، وبلغت نسبة فوزه بالمباريات 48%.