مانشستر يونايتد يسعى لاقتناص المركز السادس وإرسال شيفيلد إلى الدرجة الثانية

24.04.2024 | 15:09 (KSA)

دوري بلس – يستضيف مانشستر يونايتد نظيره شيفيلد يونايتد في العاشرة من مساء الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب أولد ترافورد في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين في برامول لين بفوز مانشستر يونايتد بنتيجة (1-2)، حيث سجل للشياطين الحمر سكوت ماكتوميناي ودييغو دالوت، بينما جاء هدف شيفيلد عن طريق أوليفر ماكبورني.

يسعى مانشستر يونايتد للارتقاء للمركز السادس، حيث يحتل الفريق المركز السابع برصيد 50 نقطة بفارق الأهداف عن نيوكاسل يونايتد سادس الترتيب.

حقق الشياطين الحمر هذا الموسم في البريميرليغ 15 انتصاراً و5 تعادلات مقابل 12 هزيمة، وقد سجل الفريق 47 هدفاً، واهتزت شباكه 48 مرة.

ويريد فريق المدير الفني الهولندي إيريك تين هاغ استعادة نغمة الانتصارات الغائبة عن الفريق في آخر 4 جولات من البريميرليغ، حيث تعادل مع ليفربول وبرينتفورد وبورنموث، وخسر أمام تشيلسي.

يدخل مانشستر يونايتد المواجهة في حالة سعادة بعد التأهل للمباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي عقب التفوق على كوفنتري سيتي بركلات الترجيح، وذلك بعد أن تعادل الفريقان في الوقتين الأصلي والإضافي على ملعب ويمبلي بنتيجة (3-3).

على الجانب الآخر سوف تقرب الهزيمة شيفيلد يونايتد أكثر من الهبوط إلى الدرجة الثانية، حيث يحتل المركز العشرين والأخير برصيد 16 نقطة مبتعدا بـ10 نقاط كاملة عن أقرب مراكز البقاء.

حقق شيفيلد يونايتد هذا الموسم في البريميرليغ 3 انتصارات و7 تعادلات مقابل 23 هزيمة، وسجل الفريق 31 هدفاً، واهتزت شباكه 88 مرة.

التقى الفريقان 11 مرة في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت في 1992 تحت مسمى البريميرليغ، وذلك نظراً لوجود شيفيلد في الدرجات الأدنى معظم المواسم، حيث حقق الشياطين الحمر 8 انتصارات مقابل فوزين لشيفيلد يونايتد وتعادل واحد.

سجل مانشستر يونايتد 25 هدفاً في شباك شيفيلد يونايتد على مستوى البريميرليغ مقابل 12 هدفاً لشيفيلد.