يوفنتوس يحجز مكانه في نهائي كأس إيطاليا رغم الخسارة أمام لاتسيو في إياب نصف النهائي

24.04.2024 | 00:14 (KSA)

دوري بلس – حجز يوفنتوس مكانه في المباراة النهائية لكأس إيطاليا رغم الخسارة أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب الأولمبيكو ضمن إياب الدور نصف النهائي من البطولة.

واستفاد يوفنتوس من فوزه ذهاباً في أليانز ستاديوم بثنائية دون مقابل، وبالتالي تأهل البيانكونيري للنهائي بالفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (3-2).

تمكن لاتسيو من التقدم في النتيجة في الدقيقة 12 عن طريق رأسية من فالنتين كاستيلانوس على يسار الحارس بيرين بعد عرضية من ركنية نفذها لويس ألبيرتو.

في الدقيقة 23 كاد دوسان فلاهوفيتش أن يتعادل ليوفنتوس من تسديدة خطيرة من داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من كييزا لكن حارس لاتسيو تصدى للكرة.

وكاد فالنتين كاستيلانوس أن يسجل الهدف الثاني له وللاتسيو في الدقيقة 44 بعد انفراد بالمرمى إلا أن بيرين تألق وتصدى للكرة بقدمه.

في الدقيقة 49 تمكن فالنتين كاستيلانوس من تسجيل الهدف الثاني للاتسيو بعد تمريرة متقنة من لويس ألبيرتو أدت لانفراده بالمرمى وسدد الكرة على يسار الحارس بيرين.

وأحرز البديل البولندي أركاديوس ميليك هدف تأهل يوفنتوس إلى نهائي كأس إيطاليا في الدقيقة 83 بعد عرضية من البديل الآخر تيموثي وياه.

ينتظر يوفنتوس في المباراة النهائية لكأس إيطاليا أحد فريقي أتلانتا أو فيورنتينا، حيث سيلعبان مساء الأربعاء على ملعب غيويس في إياب نصف النهائي بعد فوز الفيولا ذهاباً على ملعب أرتيميو فرانكي بهدف نظيف، وتُقام المواجهة النهائية في 15 مايو على ملعب الأولمبيكو.

دعم يوفنتوس بذلك رقمه القياسي كأكثر الأندية وصولاً إلى نهائي كأس إيطاليا، حيث وصل إلى المواجهة النهائية للمرة رقم 22، وقد حصد اللقب في 14 مرة سابقة.