بيلينغهام يعادل إنجاز نستروي ورونالدو في الكلاسيكو

23.04.2024 | 22:52 (KSA)

دوري بلس – تمكن النجم الإنجليزي جود بيلينغهام نجم ريال مدريد من معادلة إنجاز نجمي النادي الملكي السابقين البرتغالي كريستيانو رونالدو والهولندي رود فان نستروي في الكلاسيكو.

وسجل بيلينغهام هدفاً قاتلاً قاد به النادي الملكي للفوز على برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب سانتياغو بيرنابيو ضمن الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني.

 
 
 
View this post on Instagram

A post shared by LiveScore (@livescore)

ووصل رصيد ريال مدريد إلى 81 نقطة مبتعداً بـ11 نقطة كاملة عن برشلونة في صدارة الليغا ليصبح على بعد 7 نقاط فقط من آخر 6 جولات للتتويج رسمياً بلقب الليغا.

وأصبح بيلينغهام ثالث لاعب من ريال مدريد في القرن الحادي والعشرين يسجل في الدورين الأول والثاني من الدوري ضد برشلونة في الكلاسيكو، حيث كان قد سجل هدفي الفوز في مباراة الدور الأول التي حسمها النادي الملكي بنتيجة (1-2) على ملعب لويس كومبانيس الأوليمبي.

وسبق النجم الإنجليزي إلى هذا الإنجاز الثنائي رود فان نستروي وكريستيانو رونالدو، حيث سجل المهاجم الهولندي في الدورين الأول والثاني من الدوري مع ريال مدريد ضد برشلونة موسم 2006-2007، وقد أحرز هدفاً في مباراة الفوز بثنائية نظيفة في الدور الأول وثنائية في لقاء الدور الثاني الذي انتهى بنتيجة (3-3).

وتمكن كريستيانو رونالدو من التسجيل مع ريال مدريد في الكلاسيكو بالدورين الأول والثاني من الليغا موسم 2014-2015، حيث سجل هدفاً في لقاء الفوز (3-1) بالدور الأول، وسجل هدفاً في الدور الثاني عندما خسر النادي الملكي بهدفين مقابل هدف.