ديربي ميرسيسايد مثير بين إيفرتون وليفربول بهدف تجنب الهبوط للتوفيز والصراع على اللقب للريدز

24.04.2024 | 11:40 (KSA)

دوري بلس – يستضيف إيفرتون نظيره ليفربول في العاشرة من مساء الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب غوديسون بارك في مباراة مؤجلة من الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين بفوز ليفربول بهدفين نظيفين سجلهما النجم المصري محمد صلاح.

يدخل إيفرتون المباراة للابتعاد أكثر عن مراكز الهبوط، حيث يأتي في الترتيب السادس عشر برصيد 30 نقطة مبتعداً بـ5 نقاط فقط عن مناطق الهبوط.

تعرض التوفيز لخصم 8 نقاط من رصيده في الدوري هذا الموسم، وقد حقق 10 انتصارات و8 تعادلات مقابل 15 هزيمة، وتمكن من تسجيل 34 هدفاً، واهتزت شباكه 48 مرة.

على الجانب الآخر يريد ليفربول الحفاظ على فرصه في المنافسة على لقب البريميرليغ، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 74 نقطة جمعها من 22 انتصاراً و8 تعادلات مقابل 3 هزائم، وتمكن من تسجيل 75 هدفاً، واهتزت شباكه 32 مرة.

ويبتعد ليفربول بفارق 3 نقاط عن آرسنال المتصدر الذي لعب مباراة أكثر، بينما يبتعد بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي ثالث الترتيب الذي خاض مواجهة أقل.

التقى الفريقان 63 مرة في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت في 1992 تحت مسمى البريميرليغ، حيث حقق ليفربول 28 انتصاراً مقابل 10 انتصارات لإيفرتون و25 تعادلاً.

سجل ليفربول 89 هدفاً في شباك إيفرتون على مستوى البريميرليغ مقابل 54 هدفاً للتوفيز، ويعتبر ستيفين جيرارد نجم الريدز السابق الهداف التاريخي لديربي الميرسيسايد على مستوى النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 9 أهداف بفارق هدفين عن المصري محمد صلاح.

سيطرت لغة التعادلات على المواجهات الأخيرة بين ليفربول وإيفرتون في غوديسون بارك، حيث تعادلا 9 مرات في آخر 12 مواجهة بينهما في البريميرليغ بمعقل إيفرتون مقابل 3 انتصارات لليفربول.

ولم يفز إيفرتون على ليفربول في البريميرليغ على ملعب غوديسون بارك منذ الفوز بهدفين مقابل لا شيء في 2010.