كلاسيكو مرتقب بين ريال مدريد وبرشلونة الليلة بالليغا

21.04.2024 | 13:32 (KSA)

دوري بلس – يستضيف فريق ريال مدريد غريمه التقليدي برشلونة مساء اليوم على ملعب سانتياجو برنابيو في قمة مباريات الجولة الثانية والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني.

ويحتل ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 78 نقطة، بينما يتواجد برشلونة في المركز الثاني برصيد 70 نقطة.

ويدخل ريال مدريد مباراة الليلة بمعنويات مرتفعة بعد تأهله للدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على مانشستر سيتي الإنجليزي 4 - 3 بركلات الترجيح بعدما تعادلا في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 - 4.

وفي المقابل، سيدخل برشلونة اللقاء بحثا عن مصالحة جماهيره بعدما ودع دوري الأبطال من دور ربع النهائي، عقب خسارته أمام باريس سان جيرمان 6 - 4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويتطلع الفريق الملكي للفوز بالمباراة لزيادة فارق النقاط مع غريمه برشلونة إلى 11 نقطة، وهو الأمر الذي سيقرب فريق ريال مدريد من التتويج بلقب الدوري الإسباني للموسم الحالي.

ويسعى برشلونة للفوز بمواجهة الكلاسيكو للإبقاء على حظوظه في التتويج حيث سيصبح الفارق خمس نقاط فقط إذا فاز الفريق الكاتالوني.

جدير بالذكر ان ريال مدريد فاز في مناسبتين على برشلونة خلال الموسم الحالي، الاولى في مباراة الدور الأول من بطولة الدوري الإسباني بهدفين لهدف، والاخرى في نهائي كأس السوبر الاسباني على ملعب الاول بارك في الرياض بنتيجة 1-4.

وشهدت قائمة ريال مدريد لمواجهة الكلاسيكو تواجد الثنائي داني كارفخال وفينيسيوس جونيور بعد الشكوك التي كانت تحاوم حول موقف اللاعبين من المشاركة أمام برشلونة، بسبب الإصابة التي تعرض إليها خلال لقاء مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا.

على الجانب الاخر، يأتي برشلونة إلى ملعب سانتياغو برنابيو بقائمة شبه مكتملة باستثناء الثنائي أليكس بالدي وجافي اثر الاصابة التي لحقت بهما في وقت سابق من الموسم الحالي

تشكيل ريال مدريد المتوقع ضد برشلونة:

حراسة المرمى: أندري لونين.

خط الدفاع: لوكاس فاسكيز، أنطونيو روديجر، ناتشو فيرنانديز، إدواردو كامافينجا.

خط الوسط: فيديريكو فالفيردي، توني كروس، لوكا مودريتش.

خط الهجوم: جود بيلينجهام، رودريجو جوس، فينيسيوس جونيور.

تشكيل برشلونة المتوقع ضد ريال مدريد:

حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن.

خط الدفاع: جول كوندي، رونالد أراخو، باو كوبارسي، جواو كانسيلو.

 خط الوسط: بيدري، إلكاي جوندوجان، فرينكي دي يونج.

خط الهجوم: لامين يامال، روبرت ليفاندوفسكي، رافينيا.