جوارديولا ينتقد جدول المباريات بإنجلترا

21.04.2024 | 01:28 (KSA)

دوري بلس – خرج بيب جوارديولا مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي عن صمته فيما يتعلق بضغط المباريات، وذلك بعد لعب فريقه مباراة تشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي بعد 3 أيام فقط من مواجهة ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا. 

وحسم فريق مانشستر سيتي تأهله للمباراة النهائية من النسخة الحالية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما تغلب بصعوبة على نظيره تشيلسي، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الدور نصف النهائي. 

وقال جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "هذا مستحيل، من أجل صحة اللاعبين، هذا ليس طبيعيًا، بصراحة، إنه ليس طبيعيًا". 

وأضاف جوارديولا: " السبب؟ المسافة القصيرة في الوقت المناسب مع المباراة السابقة، مباراة دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد". 

ثم تابع المدرب: " منذ أن فزت، قررت أن أتحدث عن ذلك؛ لو خسرت، كنت سأظل صامتًا، لكن الأمر غير ممكن بهذه الطريقة، من غير المقبول أن تصل إلى 120 دقيقة في دوري أبطال أوروبا، مع مباراة كهذه، ثم تلعب في نصف النهائي". 

وأشار: " أعلم أن هذا البلد مميز في العديد من النواحي، لكنني أتحدث باسم صحة اللاعبين أستطيع أن أشرح كيف نجونا اليوم". 

وأتم: "لماذا نلعب اليوم، في حين أن كوفنتري ومانشستر يونايتد وتشيلسي (الثلاثة الآخرين الذين وصلوا إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي) ليس لديهم التزامات في منتصف الأسبوع؟ لماذا؟ لماذا لا يمنحوننا يومًا إضافيًا، هذا غير مقبول".