صراع المقعد الخامس يشعل المنافسة في الكالتشيو للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا

20.04.2024 | 17:48 (KSA)

دوري بلس – تأكد تأهل خمسة أندية على الأقل من الدوري الإيطالي إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا 2024-2025، وذلك بعد تغيير نظام البطولة.

وبداية من الموسم المقبل سوف يضم دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا 36 فريقاً بدلاً من 32 فريقاً، وستتأهل خمسة أندية في أعلى دوريين في التصنيف الأوروبي إلى مرحلة المجموعات.

وتصدر الدوري الإيطالي تصنيف الدوريات الأوروبية بعد تأهل روما وأتلانتا إلى نصف نهائي اليوروبا ليغ وصعود فيورنتينا إلى المربع الذهبي في بطولة دوري المؤتمر.

وقد تتأهل ستة أندية من الكالتشيو إلى دوري أبطال أوروبا في حالة فوز روما أو أتلانتا بلقب اليوروبا ليغ مع عدم وجودهم في المراكز الخمسة الأولى بالدوري الإيطالي.

واشتعل الصراع على المركز الخامس في الدوري الإيطالي والذي أصبح مؤهلاً إلى دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد ضمان إنتر، ميلان، يوفنتوس وبولونيا بنسبة كبيرة المراكز الأربعة الأولى وتأكد مشاركتهم في دوري أبطال أوروبا.

ويشتعل الصراع بين أربعة أندية على المركز الخامس وهي روما "55 نقطة من 31 مباراة"، لاتسيو "52 نقطة من 33 مباراة"، أتلانتا "51 نقطة من 31 مباراة" ونابولي "49 نقطة من 32 مباراة"، مع العلم أن روما وأتلانتا لديهم فرصتان للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الأولى احتلال المركز الخامس في الكالتشيو والثاني الفوز بلقب اليوروبا ليغ وذلك بعد تأهل الناديين إلى نصف النهائي.

يستضيف روما في الجولات المتبقية من الكالتشيو بولونيا ويوفنتوس وجنوى، ويخرج لمواجهة نابولي وأتلانتا وإمبولي إلى جانب إكمال آخر 10 دقائق من مواجهة أودينيزي التي توقفت بسبب إصابة مدافع ذئاب العاصمة إيفان نديكا.

يلعب لاتسيو في الجولات المتبقية على ملعبه ضد هيلاس فيرونا وإمبولي وساسولو، ويخرج لمواجهة مونزا وإنتر.

يستضيف أتلانتا في الجولات المتبقية فيورنتينا وإمبولي وروما وتورينو، ويخرج لمواجهة مونزا وساليرنيتانا وليتشي.

يلعب نابولي في الجولات المتبقية على ملعبه ضد روما وبولونيا وليتشي، ويخرج لمواجهة إمبولي وأودينيزي وفيورنتينا.