هل دفع مان سيتي وليفربول وآرسنال ثمن قوة المنافسة المحلية في بطولات أوروبا؟

20.04.2024 | 16:38 (KSA)

دوري بلس – شهد الدور ربع النهائي من بطولتي دوري أبطال أوروبا واليوروبا ليغ خروج الثلاثي المتنافس على لقب البريميرليغ هذا الموسم مانشستر سيتي وليفربول وآرسنال.

وخسر مانشستر سيتي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد بركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة (4-4) في مجموع المباراتين، بينما سقط آرسنال في نفس الدور بذات المسابقة أمام بايرن ميونيخ عقب السقوط أمام بايرن ميونيخ بنتيجة (3-2) في مجموع المواجهتين.

وودع ليفربول بطولة الدوري الأوروبي من الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام أتلانتا الإيطالي بنتيجة (3-1) في مجموع المباراتين.

وقد تكون الفرق الثلاثة قد دفعت ثمن المنافسة المشتعلة بينهم على لقب البريميرليغ، حيث يتصدر مانشستر سيتي جدول الترتيب برصيد 73 نقطة بفارق نقطتين عن الثنائي ليفربول وآرسنال، وذلك مع تبقي 6 مباريات لكل فريق في البطولة.

وعانى مانشستر سيتي من ضغط المباريات قبل مواجهة ريال مدريد في الوقت الذي حصل النادي الملكي خلاله على راحة قبل مواجهة الذهاب نظراً لعدم وجود جولة في الليغا خلال هذا التوقيت لإتاحة الفرصة لإقامة المباراة النهائية لكأس ملك إسبانيا وهي المواجهة التي لم يتأهل لها الميرينغي.

وكذلك يبتعد ريال مدريد في صدارة الدوري الإسباني بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه برشلونة، وهو ما يعطيه بعض الأريحية ويمنحه مزيداً من التركيز على بطولة دوري أبطال أوروبا.

أما بالنسبة لآرسنال فقد واجه بايرن ميونيخ الذي لا تشغله حالياً سوى منافسات دوري أبطال أوروبا بعد خسارة لقب البوندسليغا لأول مرة منذ 11 عاماً لصالح باير ليفركوزن.

ولعب ليفربول ضد أتلانتا الذي يحتل المركز السابع في الكالتشيو وأمله الوحيد في التأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا هو التتويج بلقب اليوروبا ليغ، وبالتالي فإن أنظر الفريق الإيطالي تتجه أكثر نحو المنافسة الأوروبية.

ويسعى كل من مانشستر سيتي وآرسنال وليفربول لاقتناص لقب البريميرليغ ويعتبر المنافسة الأهم لكل فريق هذا الموسم لأسباب مختلفة.

ويريد مانشستر سيتي أن يصبح أول فريق في تاريخ البريميرليغ يحرز لقب البطولة في 4 مواسم متتالية، بينما يبحث آرسنال عن لقبه الأول في البطولة منذ عام 2004، ويريد يورجن كلوب اختتام مسيرته في ليفربول بإحراز لقب الدوري.