آرسنال يريد نسيان أحزانه الأوروبية في مواجهة وولفرهامبتون لمواصلة المنافسة على لقب البريميرليغ

20.04.2024 | 14:33 (KSA)

دوري بلس – يستضيف نادي وولفرهامبتون نظيره آرسنال في التاسعة والنصف من مساء السبت بتوقيت مكة المكرمة على ملعب مولينيو في إطار الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين على ملعب الإمارات بفوز آرسنال بنتيجة (2-1)، حيث سجل للغانرز بوكايو ساكا ومارتن أوديغارد، بينما جاء هدف وولفرهامبتون عن طريق ماتيوس كونها.

يدخل وولفرهامبتون المباراة والفريق في مراكز الأمان ولا ينافس لا لتجنب الهبوط ولا على المراكز الأوروبية، حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد 43 نقطة مبتعداً بـ18 نقطة عن مراكز الهبوط وبـ7 نقاط عن المراكز الأوروبية.

حقق وولفرهامبتون هذا الموسم في البريميرليغ 12 انتصاراً و7 تعادلات مقابل 13 هزيمة، وسجل الفريق 46 هدفاً، واهتزت شباكه 51 مرة.

على الجانب الآخر يريد آرسنال تجاوز أحزانه الأوروبية بعد توديع دوري أبطال أوروبا من ربع النهائي عقب الخسارة أمام بايرن ميونيخ بنتيجة (3-2) في مجموع المباراتين، حيث يريد الغانرز الاستمرار في سباق المنافسة على لقب البريميرليغ واستعادة نغمة الانتصارات في البطولة بعد الخسارة في الجولة الماضية على ملعب الإمارات بهدفين نظيفين ضد أستون فيلا.

يحتل آرسنال المركز الثاني في البريميرليغ برصيد 71 نقطة بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي المتصدر، حيث حقق الفريق هذا الموسم في الدوري 22 انتصاراً و5 تعادلات مقابل 5 هزائم، وسجل الفريق 75 هدفاً، واهتزت شباكه 26 مرة.

التقى الفريقان 19 مرة في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت في 1992 تحت مسمى البريميرليغ، حيث حقق آرسنال 13 فوزاً مقابل 3 انتصارات لوولفرهامبتون و3 تعادلات.

سجل آرسنال 38 هدفاً في شباك وولفرهامبتون في البريميرليغ مقابل 14 هدفاً لفريق الذئاب.