تعرف على تاريخ مواجهات مانشستر سيتي وتشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي

20.04.2024 | 13:24 (KSA)

دوري بلس – يلعب مانشستر سيتي ضد نظيره تشيلسي في السابعة والربع من مساء السبت بتوقيت مكة المكرمة على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن في إطار الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي.

يتأهل الفائز من لقاء اليوم لمواجهة المتأهل من مباراة الأحد بين مانشستر يونايتد وكوفنتري سيتي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم 25 مايو 2024.

يسعى مانشستر سيتي لتجاوز أحزانه الأوروبية بعد توديع ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالخسارة أمام ريال مدريد بركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة (4-4) في مجموع المباراتين.

على الجانب الآخر يريد تشيلسي مواصلة الصحوة بعد الفوز في الجولة الماضية من البريميرليغ الاثنين الماضي على إيفرتون بستة اهداف مقابل لا شيء.

يبحث مانشستر سيتي عن لقبه الثامن في كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث فاز باللقب في 7 مناسبات سابقة آخرها العام الماضي أمام مانشستر يونايتد، بينما يريد تشيلسي الفوز بالبطولة للمرة التاسعة، وقد كان آخر ألقاب البلوز في كأس الاتحاد الإنجليزي عام 2019.

ويؤكد التاريخ تفوق مانشستر سيتي على تشيلسي في المواجهات السابقة بين الناديين على مستوى كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث التقيا 7 مرات في البطولة كان التأهل خلالهم للسيتيزنس 5 مرات مقابل صعود البلوز مرتين على حساب مانشستر سيتي في كأس الاتحاد.

المواجهة الأولى كانت في الدور الرابع عام 1948، حيث فاز مانشستر سيتي بهدفين نظيفين، ثم انتصر مانشستر سيتي في نفس الدور بثلاثية نظيفة عام 1971.

وفي نصف النهائي عام 2013 حسم مانشستر سيتي تأهله على حساب تشيلسي بعد الفوز بهدفين مقابل هدف واحد.

وتأهل مانشستر سيتي على حساب تشيلسي في الدور الخامس من البطولة عام 2014 بعد الفوز بهدفين نظيفين، بينما تمكن البلوز من عبور السيتيزنس في نفس الدور عام 2016 بعد تحقيق فوز كبير بخمسة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي نصف النهائي عام 2021 تفوق تشيلسي على مانشستر سيتي بهدف دون مقابل، بينما انتصر السيتيزنس على البلوز في الدور الثالث عام 2023 برباعية دون مقابل.

ولم يفز تشيلسي على مانشستر سيتي في آخر 8 مواجهات بين الفريقين على مستوى جميع المسابقات، حيث فاز السيتيزنس 6 مرات مقابل التعادل في مواجهتي البريميرليغ هذا الموسم بنتيجة (4-4) و(1-1).

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين كالتالي:

-مانشستر سيتي: أورتيغا، والكر، ستونز، دياز، آكي، رودري، فودن، دي بروينا، ألفاريز، دوكو، هالاند.

-تشيلسي: بيتروفيتش، جوستو، شالوباه، سيلفا، شيلويل، كايسيدو، فيرنانديز، بالمر، جالاغر، سترلينغ، جاكسون.