الأهلي المصري يتحدى مازيمبي من أجل الاقتراب من نهائي خامس على التوالي في دوري أبطال إفريقيا

20.04.2024 | 12:07 (KSA)

دوري بلس – يستضيف مازيمبي الكونغولي نظيره الأهلي المصري في الرابعة من عصر السبت بتوقيت مكة المكرمة ضمن ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

تُقام مواجهة الإياب يوم 26 أبريل في القاهرة، ويتأهل الفائز في مجموع المباراتين إلى المواجهة النهائية لدوري أبطال إفريقيا لمواجهة الفائز من لقاء الترجي التونسي وصنداونز الجنوب إفريقي.

يبحث الأهلي عن كتابة التاريخ بأن يصبح أول فريق في دوري أبطال إفريقيا يتأهل إلى النهائي في خمس نسخة متتالية من البطولة، حيث حصد اللقب في 2020 ضد الزمالك وفي 2021 ضد كايزر تشيفز وفي 2023 أمام الوداد، بينما خسر المواجهة النهائية في 2022 ضد الوداد.

كان الفريق المصري قد تمكن من التأهل إلى النهائي في 4 نسخ متتالية من 2005 حتى 2008، ويسعى خلال الموسم الحالي لكسر رقمه القياسي.

تأهل مازيمبي إلى نصف النهائي بعد الفوز في الدور التمهيدي على نياسا بطل مالاوي بنتيجة (5-0) في مجموع المباراتين، قبل احتلال المركز الثاني في مرحلة المجموعات في المجموعة الأولى التي ضمت بيراميدز وصنداونز ونواذيبو برصيد 10 نقاط جمعها من 3 انتصارات وتعادل مقابل هزيمتين، وفي ربع النهائي تفوق على بيترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة (2-1) في مجموع المباراتين.

سجل الفريق الكونغولي 13 هدفاً في النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، واستقبلت شباكه 3 أهداف.

على الجانب الآخر صعد الأهلي إلى نصف النهائي بعد أن تخطى عقبة سان جورج في الدور التمهيدي بنتيجة (7-0) في مجموع المباراتين، وفي دور المجموعات تصدر المجموعة الرابعة التي ضمت شباب بلوزداد ويانغ أفريكانز وميدياما برصيد 12 نقطة من 3 انتصارات و3 تعادلات، وفي ربع النهائي تفوق على سيمبا بنتيجة (3-0) في مجموع المباراتين.

سجل الفريق المصري 16 هدفاً في النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، واهتزت شباكه مرة واحدة.

التقى الفريقان 4 مرات في دوري أبطال إفريقيا، حيث حقق الأهلي فوزين مقابل فوز واحد لمازيمبي وتعادل واحد، وسجل كل فريق 3 أهداف في شباك الآخر.