بعد تأكد مواجهتهما في نصف النهائي.. تعرف على تاريخ مباريات باريس سان جيرمان ودورتموند

19.04.2024 | 17:56 (KSA)

دوري بلس – تأكدت مواجهة باريس سان جيرمان مع بوروسيا دورتموند في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن تخطى نادي العاصمة الفرنسية عقبة برشلونة، في حين تفوق أسود الفيستيفاليا على أتلتيكو مدريد.

وفاز باريس سان جيرمان على برشلونة بنتيجة (6-4) في مجموع المباراتين في ربع النهائي بعد الخسارة على ملعب حديقة الأمراء بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل الفوز في استاد لويس كومبانيس الأوليمبي برباعية مقابل هدف.

وتفوق بوروسيا دورتموند على أتلتيكو مدريد بنتيجة (5-4) في مجموع المواجهتين في ربع النهائي، حيث خسر على استاد سيفيتاس ميتروبوليتانو بهدفين مقابل هدف، قبل الفوز على ملعب سيغنال إيدونا بارك بأربعة أهداف مقابل هدفين.

التقى الفريقان في 6 مواجهات سابقة حقق خلالهم باريس سان جيرمان فوزين مقابل فوز واحد لبوروسيا دورتموند و3 تعادلات.

سجل باريس سان جيرمان 7 أهداف في شباك بوروسيا دورتموند مقابل 4 أهداف لأسود الفيستيفاليا.

والتقى الفريقان في دور المجموعات من اليوروبا ليغ موسم 2010-2011، حيث تعادلا في ألمانيا بنتيجة (1-1) وفي فرنسا بدون أهداف.

وتواجه الناديان في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2019-2020، حيث فاز بوروسيا دورتموند في ألمانيا بنتيجة (2-1)، قبل تفوق باريس سان جيرمان في ملعبه بهدفين نظيفين ليتأهل نادي العاصمة الفرنسية إلى ربع النهائي.

التقى الفريقان في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري، حيث تفوق باريس سان جيرمان على ملعب حديقة الأمراء بهدفين نظيفين، قبل التعادل بهدف لمثله في ألمانيا.