أستون فيلا وفيورنتينا يتأهلان إلى نصف نهائي دوري المؤتمر

19.04.2024 | 00:56 (KSA)

دوري بلس – أقيمت مساء الخميس مباريات الإياب ضمن الدور ربع النهائي من بطولة دوري المؤتمر، حيث نجحت أندية أستون فيلا وفيورنتينا وكلوب بروغ وأولمبياكوس في حسم تأهلها إلى نصف النهائي.

في فرنسا تمكن أستون فيلا من التأهل رغم الخسارة أمام مضيفه ليل بهدفين مقابل هدف واحد، وهي نفس النتيجة التي فاز بها الفيلانس في الذهاب.

تقدم ليل بهدفين عن طريق يوسف يازكي في الدقيقة 15 وبنجامين أندريه في الدقيقة 67، قبل أن يسجل أستون فيلا هدفاً عن طريق ماتي كاش في الدقيقة 87.

ولجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي شهدت تفوق أستون فيلا بنتيجة (4-3).

يلعب أستون فيلا في نصف النهائي ضد أولمبياكوس الذي تفوق على فنربخشة بركلات الترجيح بعد الخسارة في إياب ربع النهائي بهدف سجله عرفان قهوجي في الدقيقة 11، حيث كان قد فاز ذهاباً في اليونان بنتيجة (3-2).

وفاز أولمبياكوس بنتيجة (3-2) في ركلات الترجيح، حيث سجل للفريق اليوناني أيوب الكعبي وأندريه هورتا وماسوراس وأهدر يوسف العربي وروديني، بينما سجل لفنربخشة ميتشي باتشواي وألكسندر دجيكو، وأهدر دوسان تاديتش وجنكيز أوندر وبونوتشي.

وتأهل فيورنتينا إلى نصف نهائي دوري المؤتمر بعد الفوز على ضيفه فيكتوريا بلزن بهدفين نظيفين بعد وقت إضافي، حيث كان الوقت الأصلي قد انتهى بالتعادل السلبي وهي نفس نتيجة مواجهة الذهاب في التشيك.

سجل الهدفين نيكولاس غونزاليس في الدقيقة 92 وكريستيانو بيراغي في الدقيقة 108.

يلعب فيورنتينا في نصف النهائي ضد كلوب بروغ البلجيكي الذي تفوق في إياب ربع النهائي على مضيفه باوك بثنائية نظيفة، حيث كان قد فاز في بلجيكا بهدف نظيف.

سجل هدفي المباراة فيران جوتجلا في الدقيقتين 33 و45.