روما يحسم القمة الإيطالية في اليوروبا ليغ.. ورقم قياسي لليفركوزن

19.04.2024 | 00:18 (KSA)

دوري بلس – حسم روما تأهله إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي بعد الفوز على ضيفه ميلان بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس على ملعب الأولمبيكو ضمن إياب ربع نهائي البطولة.

كان ذئاب العاصمة قد اقتنصوا فوزاً ثميناً في الذهاب على ملعب سان سيرو معقل الروسونيري بهدف دون مقابل ليتأهل روما إلى نصف النهائي بعد الفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (3-1).

تقدم روما عن طريق جيانلوكا مانشيني في الدقيقة 12 بعد تمريرة من لورينزو بيليغريني، وبعد 10 دقائق تمكن النجم الأرجنتيني باولو ديبالا من تسجيل الهدف الثاني.

وحصل زيكي كليك لاعب روما على بطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 31 من الشوط الأول.

وسجل ماتيو غابيا هدف تقليص الفارق لميلان في الدقيقة 85 بعد تمريرة من رافائيل لياو لكنه لم يكن كافياً للروسونيري من أجل تجنب الهزيمة.

وسيلعب روما في نصف النهائي ضد باير ليفركوزن الذي تأهل بعد التعادل في إياب ربع النهائي مع مضيفه وست هام يونايتد على ملعب لندن الأوليمبي بنتيجة (1-1)، وذلك نظراً لفوزه في لقاء الذهاب بثنائية نظيفة.

تقدم مايكل أنطونيو للهامرز في الدقيقة 13، قبل أن يدرك جيريمي فريمبونغ التعادل للفريق الألماني في الدقيقة 89.

وبخلاف التأهل حقق باير ليفركوزن رقماً قياسياً، حيث أصبح الفريق صاحب أطول سلسلة عدم هزيمة في الدوريات الخمسة الكبرى باحتساب مباريات جميع المسابقات خلال القرن الحادي والعشرين، وذلك بعد أن تجنب الهزيمة في 44 مباراة متتالية.