ليفربول يرفض استغلال تقدمه المبكر.. ويودع اليوروبا ليغ رغم الفوز على أتلانتا

19.04.2024 | 00:01 (KSA)

دوري بلس – ودع نادي ليفربول بطولة الدوري الأوروبي رغم الفوز في إياب الدور ربع النهائي على مضيفه أتلانتا بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الخميس على ملعب غيويس.

كان الريدز قد سقطوا على ملعب أنفيلد في ذهاب ربع النهائي أمام أتلانتا بثلاثية نظيفة ليتأهل الفريق الإيطالي إلى الدور نصف النهائي بفضل الفوز في مجموع المباراتين بنتيجة (3-1).

وفشل ليفربول في القيام بريمونتادا تاريخية ضد أتلانتا رغم التقدم بهدف مبكر في الدقيقة السابعة عن طريق محمد صلاح من ركلة جزاء.

وأهدر صلاح فرصة الهدف الثاني عن طريق انفراد بالمرمى في نهاية الشوط الأول، وسدد الكرة بجوار القائم الأيمن للحارس موسو.

حاول يورجن كلوب تنشيط هجوم ليفربول في الشوط الثاني عن طريق الدفع بهارفي إيليوت ودييغو جوتا وداروين نونيز إلا أن دفاعات أتلانتا ظلت محكمة، ولم تكن هناك أي خطورة على مرمى الفريق الإيطالي.

وأكمل ليفربول مسلسل الفشل الإنجليزي في بطولتي دوري أبطال أوروبا واليوروبا ليغ بعد خروج كل من مانشستر سيتي وآرسنال ووست هام من ربع نهائي البطولتين.

يلعب أتلانتا في نصف النهائي ضد مارسيليا الذي تفوق على بنفيكا بركلات الترجيح بعد الفوز في الإياب بهدف سجله اللاعب فارس مومباجنا في الدقيقة 80، حيث كان بنفيكا قد تفوق في الذهاب بنتيجة (2-1).

وفاز مارسيليا بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، حيث سجل للفريق الفرنسي جواكين كوريا وكوندوجبيا وباليردي ولويس هنريكي، وسجل لبنفيكا أوركن كوكو وأوتاميندي وأهدر آنخيل دي ماريا وأنطونيو سيلفا.