ليفربول في مهمة شبه مستحيلة لتخطي أتلانتا بربع نهائي الدوري الأوروبي

18.04.2024 | 15:07 (KSA)

دوري بلس – يستضيف فريق أتلانتا الإيطالي نظيره فريق ليفربول الإنجليزي اليوم على ملعب جيوي، ضمن إياب ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي.

 وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز الفريق الإيطالي بثلاثة أهداف دون رد، في مواجهة الذهاب التي أقيمت على ملعب آنفيلد معقل ليفربول،

ويتطلع فريق ليفربول لقلب الطاولة على أتالانتا وتعويض الخسارة التي تلقاها الفريق في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف دون رد، وتحقيق انتصار يمنحه بطاقة التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي.

وفي الجهة الأخرى، يدخل فريق أتالانتا الإيطالي اللقاء من أجل تأكيد فوزه أمام ليفربول بثلاثية نظيفة، حيث يأمل في تحقيق الفوز مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، للعبور إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي هذا الموسم.

ويسعى ليفربول لتحقيق ريمونتادا صعبة للغاية على الفريق الإنجليزي، على ملعب المنافس ووسط جماهيره، وتكرار الفوز بخماسية نظيفة والتي حققها الريدز على نفس الملعب عندما ألتقيا الفريقان في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا في السنوات الماضية.

 فيما يرغب فريق أتالانتا في تكرار الفوز الذي حققه في مباراة الذهاب واستغلال حالة التحفز التي سيدخل بها فريق ليفربول المباراة وتسجيل هدف مباغت يحبطون به محاولات لاعبي الريدز للعودة في النتيجة.

وتواجه الفريقين في 3 مباريات ماضية، حيث حقق الريدز الفوز في مباراة واحدة بخمسة أهداف نظيفة في إيطاليا، ثم تلقى الهزيمة على ملعب آنفيلد بثنائية نظيفة، وقد انتهت المباراة الماضية بين الفريقين بفوز الفريق الإيطالي بثلاثة أهداف دون رد.

تشكيل ليفربول المتوقع للمباراة:

حراسة المرمى : أليسون بيكر.

خط الدفاع : أندرو روبيرتسون – فيرجل فان دايك – كونساه – ترينت ألكسندر آرنولد.

خط الوسط : أليكسس ماك اليستر – واتارو إيندو – كيرتس جونز.

خط الهجوم : محمد صلاح – دارون نونيز – لويس دياز.

تشكيل أتلانتا المتوقع للمباراة:

حراسة المرمى : ماركو كارنيسيشي.

خط الدفاع : رفايل تولو – بيرات دجيميستي – سيد كولاسيناك.

خط الوسط : هانس هاتيبور – مارتن دي روون – إيدرسون – دافيد زاباكوستا.

خط الهجوم : تيون – ساكاماكا – لوكمان.