تشافي: الحكم كان سيئا وكارثيا.. وقرار الطرد أضاع مجهود الموسم

17.04.2024 | 13:43 (KSA)

دوري بلس - انتقد تشافي مدرب برشلونة أداء الحكم إستفان كوفاكس خلال خسارة فريقه 4-1 أمام باريس سان جيرمان في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء.

دخل بطل الدوري الإسباني المواجهة وهو متقدم 3-2 في مباراة الذهاب، ثم تقدم 4-2 في المواجهة عندما سجل رافينيا هدفًا في الدقيقة 12 من المباراة التي أقيمت على ملعب إستادي أوليمبيك لويس كومبانيز.

ومع ذلك، تلقى رونالد أروجو بطاقة حمراء مثيرة للجدل في الدقيقة 29 بسبب خطأ واضح على برادلي باركولا، ثم واصل باريس سان جيرمان تسجيل أربعة أهداف، بما في ذلك ثنائية كيليان مبابي، ليسجل الفوز 4-1 في تلك الليلة و تأهل إلى الدور ربع النهائي بنتيجة 6-4 في مجموع المباراتين.

كما حصل تشافي ومدرب حراس المرمى على بطاقات حمراء من قبل كوفاكس في الشوط الثاني، وانتقد مدرب برشلونة بشدة أداء الحكم.

وقال تشافي في تصريحات عقب المباراة "الحكم كان سيئا حقا، أخبرته أن أداءه كان كارثيا، لا أحب الحديث عن الحكام، لكن كان له تأثير واضح في الموسم ويجب أن يقال".

“نحن منزعجون وغاضبون للغاية لأن البطاقة الحمراء كانت العامل الحاسم في المباراة، مع 11، كنا في وضع جيد، ولعبنا بشكل جيد”.

"إن الحصول على بطاقة حمراء في مباراة كهذه أمر مبالغ فيه للغاية، كانت هناك مباراة أخرى بعد ذلك، من المؤسف أن يتم إفساد عمل الموسم بسبب الطرد غير الضروري".

وأصر تشافي أيضًا على أن برشلونة "سيعود"، لكنه لا يزال يستعد للرحيل عن منصبه كمدرب رئيسي للنادي في نهاية موسم 2023-24.

“لقد كنا أقوياء في دوري أبطال أوروبا، وأود أن أقول ذلك، علينا أن نتعلم السيطرة على التفاصيل الصغيرة. سنعود إلى هنا العام المقبل، سيحاول برشلونة مرة أخرى، لست مهمًا، سنعود العام المقبل”.  أضاف.

لدى برشلونة الآن لقب واحد فقط للقتال من أجله هذا الموسم، لكنه يتأخر بفارق ثماني نقاط عن ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني قبل مباراة الكلاسيكو نهاية هذا الأسبوع.