بشرة خير للروخي بلانكوس.. أتلتيكو مدريد لا يودع دوري الأبطال عندما يفوز ذهاباً على ملعبه بفارق هدف

15.04.2024 | 19:54 (KSA)

دوري بلس – يستضيف بوروسيا دورتموند نظيره أتلتيكو مدريد في العاشرة من مساء الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب سيغنال إيدونا بارك ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

انتهت مواجهة الذهاب على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو بفوز أتلتيكو مدريد بنتيجة (2-1)، حيث سجل للفريق الإسباني رودريغو دي بول ولينو، بينما جاء هدف بوروسيا دورتموند عن طريق سيباستيان هالر.

يكفي أتلتيكو مدريد الفوز أو التعادل بأي نتيجة للتأهل إلى نصف النهائي ومواجهة الفائز من لقاء برشلونة وباريس سان جيرمان، بينما يتحتم على بوروسيا دورتموند الانتصار بفارق هدفين للتأهل، بينما أن فوز الفريق الألماني بفارق هدف سوف يذهب بالمواجهة إلى الأوقات الإضافية.

وسبق أن فاز أتلتيكو مدريد على ملعبه بفارق هدف في ذهاب الأدوار الإقصائية من النسخة الحديثة لدوري أبطال أوروبا 3 مرات تمكن خلالهم جميعاً من التأهل إلى الدور التالي، ولم يودع المسابقة في أي مرة منهم.

في نصف النهائي موسم 2015-2016 فاز أتلتيكو مدريد في مرحلة الذهاب في إسبانيا على بايرن ميونيخ بهدف دون مقابل، قبل أن يخسر في ألمانيا بنتيجة (2-1) ويتأهل إلى المباراة النهائية بفضل قاعدة التسجيل أكثر خارج ملعبه.

في ربع النهائي موسم 2016-2017 فاز أتلتيكو مدريد ذهاباً في إسبانيا على ليستر سيتي بهدف دون مقابل، قبل التعادل بهدف لمثله في كينغ باور والتأهل إلى نصف النهائي.

وفي ثمن النهائي موسم 2019-2020 تفوق أتلتيكو مدريد في إسبانيا على ليفربول بهدف دون مقابل، قبل الفوز في أنفيلد بعد وقت إضافي بنتيجة (3-2) والتأهل إلى ربع النهائي.