ماذا يحدث عندما يتعادل ريال مدريد على ملعبه في ذهاب الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا؟

16.04.2024 | 14:50 (KSA)

دوري بلس – يستضيف مانشستر سيتي نظيره ريال مدريد في العاشرة من مساء الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب الاتحاد ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

انتهت مباراة الذهاب على ملعب سانتياغو بيرنابيو بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق، حيث سجل للنادي الملكي إدواردو كامافينغا ورودريغو وفيديريكو فالفيردي، وجاءت أهداف مانشستر سيتي عن طريق بيرناردو سيلفا وفيل فودن جوسكو غفارديول.

يحتاج كل فريق إلى الفوز في الإياب من أجل التأهل إلى نصف النهائي ومواجهة الفائز من لقاء بايرن ميونيخ وآرسنال، أما أي تعادل في الإياب فسيذهب بالمواجهة إلى الأوقات الإضافية.

وسبق أن تعادل ريال مدريد على ملعبه في الأدوار الإقصائية من النسخة الحديثة من دوري أبطال أوروبا والتي انطلقت في 1992 في 5 مناسبات سابقة عبر خلالهم النادي الملكي إلى الدور التالي مرتين وودع البطولة 3 مرات.

في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 1998-1999 تعادل ريال مدريد بنتيجة (1-1) في سانتبيو بيرنابيو مع دينامو كييف، قبل الخسارة في أوكرانيا بهدفين نظيفين وتوديع البطولة.

وفي ربع النهائي موسم 1999-2000 تعادل النادي الملكي ذهاباً بدون أهداف مع مانشستر يونايتد في إسبانيا، قبل الفوز في أولد ترافورد بنتيجة (2-3) والتأهل إلى نصف النهائي.

وفي دور الـ16 موسم 2012-2013 تعادل الميرينغي ذهاباً بنتيجة (1-1) مع مانشستر يونايتد في سانتياغو بيرنابيو، قبل الفوز في أولد ترافورد بهدفين مقابل هدف والتأهل إلى ربع النهائي.

في نصف النهائي موسم 2020-2021 تعادل ريال مدريد ذهاباً في إسبانيا مع تشيلسي بهدف لمثله، قبل الخسارة بثنائية نظيفة في ستامفورد بريدج وتوديع البطولة.

وفي نصف النهائي موسم 2022-2023 تعادل النادي الملكي ذهاباً في سانتياغو بيرنابيو مع مانشستر سيتي بهدف لمثله، قبل الخسارة برباعية نظيفة على ملعب الاتحاد وتوديع البطولة.