أولي واتكينز: هزمنا أرسنال "المتعب" وخلقنا العديد من الفرص

15.04.2024 | 15:20 (KSA)

دوري بلس - ادعى مهاجم أستون فيلا أولي واتكينز أن أرسنال "المتعب" قدم لفريقه كل التشجيع الذي يحتاجونه للفوز بنتيجة 2-0 على ملعب الإمارات.

ودخل أرسنال مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز متطلعًا للعودة إلى صدارة الترتيب وحصل على راحة إضافية لمدة يومين مقارنة بفيلا الذي شارك في دوري المؤتمرات الأوروبي يوم الخميس.

كما اختار ميكيل أرتيتا أقوى تشكيلة له، بدلا من إراحة اللاعبين قبل مباراة الإياب من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونيخ يوم الأربعاء.

ومع ذلك، لم يتمكن الغانرز من تحقيق الاختراق أمام فريق وست ميدلاندز، الذي صمد في الشوط الأول قبل أن يعود بقوة بعد الاستراحة.

وسجل واتكينز هدفه التاسع عشر في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، معادلاً إجمالي أهداف كريستيان بنتيكي في موسم 2012-2013 كأكبر هدف على الإطلاق من قبل لاعب فيلا في القسم.

وأشاد اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا بفريقه، شعر اللاعب الدولي الإنجليزي أن خصوم فيلا ساهموا في سقوطهم، وأظهروا علامات الإرهاق في المراحل الأخيرة.

وفي حديثه لبرنامج Match Of The Day، قال واتكينز: “شعرت أننا تطورنا في اللعبة كثيرًا، كما لم يخلق أرسنال الكثير من الفرص، كان بإمكاننا أن نرى من لغة جسدهم أنهم كانوا متعبين وبالتأكيد يشعرون بالإحباط وأعتقد أن لقد استخدمنا ذلك كقوة دافعة ودافع حقيقي”.

وأضاف “لقد تطورنا في المباراة ولعبنا كرة قدم جيدة حقًا، لم نتقدم كثيرًا، طلب المدرب منا أن نلعب وأن نتحلى بالشجاعة، إذا فقدنا الكرة وسجلوا منها، فليكن، لكن هذه هي خطة اللعب وقد نجحت اليوم، لقد أحبطناهم وفي كلا المربعين، كنا جيدين حقًا”.

وتابع "عندما رأيت يوري تيليمانز يسدد في العارضة والقائم، قلت في نفسي آه لا، لن يكون يومنا هذا، أليس كذلك؟" لقد كنت هادئًا دائمًا لأننا كنا سنحقق شيئًا ما، كنا نحبطهم، وكنا نخلق الكثير من الفرص وكنا نرى أنهم كانوا يشعرون بالإرهاق وواصلنا العمل وتمسكنا بذلك".

وأتم "أنا سعيد بهذا، إنه فوز هائل، شكك الكثير من الناس فينا أو فضلوا بالتأكيد دخول أرسنال في هذه المباراة، لقد لعبنا بشكل جيد وكنا مفتقرين إلى حد ما وفقدنا التركيز، لذلك أظهرنا اليوم أننا نحن فريق قوي حقًا ونقاتل من أجل دوري أبطال أوروبا".