إنتر يبحث عن الاقتراب خطوة أخرى نحو لقب الكالتشيو في مواجهة كالياري المهدد بالهبوط

14.04.2024 | 17:12 (KSA)

دوري بلس – يستضيف ميلان نظيره كالياري في العاشرة إلا ربع من مساء الأحد بتوقيت مكة المكرمة على ملعب جوسيبي مياتزا في إطار الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإيطالي.

يمكن مشاهدة المباراة مباشرة على Stc tv عبر StarzPlay.

وحسم إنتر ميلان مواجهة الدور الأول بين الفريقين على ملعب سردينيا أرينا بهدفين نظيفين سجلهما دينزيل دومفريز ولاتورو مارتينيز.

يدخل النيراتزوري اللقاء بحثاً عن ثلاث نقاط تقربه من الفوز باللقب، حيث يحتاج الفريق إلى 8 نقاط فقط من أصل 21 نقطة ممكنة للتتويج رسمياً بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم.

ويتصدر إنتر جدول الترتيب برصيد 82 نقطة بفارق 14 نقطة عن ميلان أقرب منافسيه، حيث حقق الأفاعي هذا الموسم في الكالتشيو 26 انتصاراً و4 تعادلات مقابل هزيمة واحدة، وسجل 75 هدفاً، ولم تهتز شباكه سوى 15 مرة.

على الجانب الآخر يسعى كالياري للهروب أكثر من المراكز المهددة بالهبوط، حيث يحتل المركز الرابع عشر برصيد 30 نقطة مبتعداً بـ4 نقاط فقط عن مراكز الهبوط.

حقق كالياري هذا الموسم في الكالتشيو 7 انتصارات و9 تعادلات مقابل 15 هزيمة، وقد سجل 32 هدفاً، واهتزت شباكه 52 مرة.

التقى الفريقان 97 مرة كان التفوق خلالهم لإنتر بـ50 انتصاراً مقابل 16 فوزاً لكالياري و31 تعادلاً، وقد سجل النيراتزوري 178 هدفاً مقابل 99 هدفاً لكالياري.

لاعب كالياري السابق لويجي ريفا هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين في جميع المسابقات برصيد 12 هدفاً.

وقد انتهت آخر 5 مواجهات بين الفريقين بفوز إنتر، وقد سجل فريق الأفاعي خلال هذه المواجهات 13 هدفاً، ولم يستقبل سوى هدفين، ويرجع آخر فوز لكالياري إلى يوم 1 مارس 2019 في الدوري على ملعب سردينيا أرينا بهدفين مقابل هدف.

ولم يفز كالياري على إنتر في ملعب جوسيبي مياتزا منذ الفوز بهدفين مقابل هدف في الكالتشيو يوم 16 أكتوبر 2016.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين كالتالي:

-إنتر: سومير، بيسيك، أتشيربي، باستوني، دارميان، باريلا، تشالانوغلو، مخيتاريان، ديماركو، سانشيز، تورام.

-كالياري: سكوفيت، فيتسيكا، مينا، دوسينا، زابا، ماكومبو، سوليمانا، جايتانو، أوجيلو، لوفومبو، لابادولا.