ليفركوزن يريد إعلان نفسه بطلاً للبوندسليغا في مواجهة الليلة ضد فيردر بريمن

14.04.2024 | 16:04 (KSA)

دوري بلس – تترقب جماهير باير ليفركوزن تتويج فريقها بأول لقب في تاريخ النادي بالبوندسليغا عندما يستضيف فيردر بريمن في السادسة والنصف من مساء الأحد على ملعب باي أرينا ضمن الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الألماني.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين على ملعب فيسير معقل فيردر بريمن بفوز باير ليفركوزن بثلاثة نظيفة سجلها جيريمي فريمبونغ وأليكس غريمالدو ولاعب فيردر بريمن أوليفييه ديمان بالخطأ في مرماه.

يتصدر باير ليفركوزن جدول ترتيب البوندسليغا برصيد 76 نقطة بفارق 13 نقطة كاملة عن الثنائي بايرن ميونيخ الذي فاز مساء السبت على كولن وشتوتغارت الذي انتصر في نفس اليوم على آينتراخت فرانكفورت.

ومع تبقي 5 جولات بخلاف مباراة الأحد سيكون أعلى رصيد من الممكن أن يصل إليه بايرن ميونيخ أو شتوتغارت هو 78 نقطة، وسيصل باير ليفركوزن إلى 79 نقطة في حالة الفوز على فيردر بريمن وهو ما يعني تتويجه رسمياً بلقب البوندسليغا قبل 5 مباريات على نهاية المسابقة.

حقق باير ليفركوزن هذا الموسم في البوندسليغا 24 انتصاراً و4 تعادلات ولم يتعرض لأي هزيمة، وقد سجل 69 هدفاً، واهتزت شباكه 19 مرة.

على الجانب الآخر يأتي فيردر بريمن في الترتيب الثاني عشر، حيث يوجد في مناطق الوسط دون اقتراب من المراكز الأوروبية أو مناطق الهبوط، ويمتلك 31 نقطة جمعها من 8 انتصارات و7 تعادلات مقابل 13 هزيمة، وسجل 36 هدفاً، واهتزت شباكه 44 مرة.

ويريد فيردر بريمن استعادة نغمة الانتصارات، حيث لم يفز الفريق في آخر 6 جولات من البوندسليغا، واكتفى بجمع نقطتين من تعادلين مع دارمشتات وآينتراخت فرانكفورت مقابل 4 هزائم ضد هوفنهايم وبوروسيا دورتموند ويونيون برلين وفولفسبورغ.

التقى الفريقان 85 مرة في البوندسليغا كانت النتائج خلالهم متقاربة، حيث حقق فيردر بريمن 27 فوزاً مقابل 24 فوزاً لباير ليفركوزن و34 تعادلاً، وسجل باير ليفركوزن 137 هدفاً مقابل 127 هدفاً لفيردر بريمن.

ويعتبر لاعب ليفركوزن السابق أولف كريستين الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين في البوندسليغا برصيد 12 هدفاً.