ليفربول يريد نسيان أحزانه الأوروبية لتجاوز كريستال بالاس في البريميرليغ ومواصلة المنافسة على اللقب

14.04.2024 | 14:02 (KSA)

دوري بلس – يستضيف ليفربول نظيره كريستال بالاس في الرابعة من عصر الأحد على ملعب أنفيلد رود ضمن الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين على ملعب سيلهيرست بارك بفوز ليفربول بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم كريستال بالاس عن طريق جون فيليب ماتيتا، قبل أن يسجل الريدز هدفين عن طريق محمد صلاح وهارفي إيليوت.

ويريد الريدز محو آثار الخسارة الثقيلة على ملعب أنفيلد أمام أتلانتا الإيطالي بثلاثية نظيفة ضمن ذهاب ربع نهائي اليوروبا ليغ وهو ما قرب الفريق من توديع البطولة قبل لقاء الإياب الخميس المقبل على استاد غيويس.

وتراجع ليفربول إلى المركز الثالث في الدوري مؤقتاً عقب فوز مانشستر سيتي مساء السبت على لوتون تاون بنتيجة (5-1) وهو ما أدى إلى تصدر السيتيزنس للمسابقة برصيد 73 نقطة بفارق نقطتين عن الثنائي ليفربول وآرسنال، حيث سيواجه الريدز كريستال بالاس، وسيلعب آرسنال أمام أستون فيلا.

حقق الريدز هذا الموسم في البريميرليغ 21 انتصاراً و8 تعادلات مقابل هزيمتين، وسجل 72 هدفاً، واهتزت شباكه 30 مرة.

على الجانب الآخر يريد كريستال بالاس الابتعاد عن مناطق الخطر، حيث يحتل الترتيب الخامس عشر برصيد 30 نقطة بفارق 5 نقاط عن مراكز الهبوط.

حقق كريستال بالاس هذا الموسم في البريميرليغ 7 انتصارات و9 تعادلات مقابل 15 هزيمة، وسجل الفريق 36 هدفاً، واهتزت شباكه 54 مرة.

ويريد الفريق اللندني استعادة نغمة الانتصارات، حيث لم يفز الفريق في آخر 5 مباريات بالدوري محققاً تعادلين مع لوتون تاون ونوتنغهام فوريست مقابل 3 هزائم أمام توتنهام وبورنموث ومانشستر سيتي.

التقى الفريقان 29 مرة في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت في 1992 تحت مسمى البريميرليغ، حيث تفوق ليفربول 19 مرة مقابل 5 انتصارات لكريستال بالاس و5 تعادلات، وسجل الريدز 69 هدفاً مقابل 31 هدفاً للفريق اللندني.

ويعتبر لاعب ليفربول السابق ساديو ماني هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين في البريميرليغ برصيد 10 أهداف بفارق هدفين عن لاعب الريدز الحالي المصري محمد صلاح.

لم يفز كريستال بالاس في آخر 13 مواجهة ضد ليفربول بالبريميرليغ، حيث انتصر الريدز 11 مرة مقابل تعادلين، ويرجع آخر فوز للفريق اللندني على الريدز في الدوري إلى يوم 23 أبريل 2017 على ملعب أنفيلد بهدفين مقابل هدف واحد.