ميكيل أرتيتا يبحث عن بديل بعد غياب البرازيلي غابرييل أمام أستون فيلا

13.04.2024 | 00:45 (KSA)

دوري بلس - ظهرت الشكوك حول مشاركة غابرييل قلب دفاع أرسنال في مباراة الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام أستون فيلا بعد غيابه عن جلسة التدريب صباح الجمعة.

لعب البرازيلي 90 دقيقة كاملة من مباراة دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء مع بايرن ميونيخ، ولم يكن هناك ما يشير إلى وجود مشكلة محتملة بعد التعادل 2-2 على ملعب الإمارات في مباراة الذهاب من ربع النهائي.

ومع ذلك، غاب غابرييل عن جلسة تدريب أرسنال يوم الجمعة، وسيتم تقييمه الآن يوم السبت قبل تحديد ما إذا كان سيشارك ضد فيلا أم لا.

وقال أرتيتا للصحفيين عندما سئل عن قلب الدفاع خلال مؤتمره الصحفي قبل المباراة: "لدينا يوم آخر للتحضير للمباراة وسنرى غدًا ما إذا كان الجميع متاحًا".

كان اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا في حالة رائعة مع أرسنال خلال موسم 2023-24، حيث شارك في 42 مباراة في جميع المسابقات، وسجل أربعة أهداف.

لعب جابرييل دورًا حيويًا في دفاع أرسنال الذي يتمتع بأفضل سجل في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث استقبل الفريق 24 هدفًا فقط في 31 مباراة هذا الموسم.

شكل البرازيلي شراكة رائعة مع ويليام صليبا في وسط الدفاع، وسيكون غيابه نهاية هذا الأسبوع بمثابة ضربة قوية لفريق شمال لندن.

ويحتل أرسنال حاليًا صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز، متساويًا في النقاط مع ليفربول صاحب المركز الثاني، وبفارق نقطة واحدة عن حامل اللقب مانشستر سيتي، الذي يحتل المركز الثالث.

لدى الجانرز لاعب واحد فقط على مقاعد البدلاء في المواجهة ضد فريق أوناي إيمري، مع عدم استعداد جوريان تيمبر للعودة بعد.

ومع ذلك، قدم أرتيتا تحديثًا إيجابيًا عن اللاعب الهولندي الدولي، الذي خضع لعملية جراحية لعلاج إصابة في الرباط الصليبي الأمامي في أغسطس الماضي.