ليفربول يتحدى أتلانتا من أجل وضع قدم في نصف نهائي اليوروبا ليغ

11.04.2024 | 14:08 (KSA)

دوري بلس – يستضيف ليفربول نظيره أتلانتا في العاشرة من مساء الخميس بتوقيت مكة المكرمة على ملعب أنفيلد رود ضمن ذهاب ربع نهائي اليوروبا ليغ، على أن تُلعب مواجهة الإياب في 18 أبريل على استاد غيويس.

تأهل ليفربول إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي بعد تصدر المجموعة الخامسة التي ضمت تولوز ويونيون سانت غيلويسي ولاسك، حيث جمع 12 نقطة من 4 انتصارات مقابل هزيمتين، وفي دور الـ16 تفوق على سبارتا براغ بنتيجة (11-2) في مجموع المباراتين، حيث انتصر بنتيجة (5-1) في التشيك وبنتيجة (6-1) في إنجلترا.

خاض الريدز 8 مباريات في اليوروبا ليغ هذا الموسم حقق خلالهم 6 انتصارات مقابل هزيمتين، وتمكن من تسجيل 28 هدفاً، ولم يغب عن التسجيل في أي لقاء، واهتزت شباكه 9 مرات، وخرج بشباك نظيفة مرتين.

على الجانب الآخر صعد أتلانتا إلى ربع نهائي اليوروبا ليغ بعد تصدر المجموعة الرابعة التي ضمت سبورتينغ لشبونة وراكوف وستورم غراتس، حيث جمع 14 نقطة من 4 انتصارات مقابل تعادلين، وفي دور الـ16 فاز على سبورتينغ لشبونة بنتيجة (3-2) في مجموع المباراتين، حيث تعادلا في البرتغال بهدف لمثله، وانتصر أتلانتا في إيطاليا بهدفين مقابل هدف واحد.

خاض أتلانتا 8 مباريات في الدوري الأوروبي هذا الموسم حقق خلالهم 5 انتصارات و3 تعادلات ولم يتعرض لأي هزيمة، وتمكن من تسجيل 15 هدفاً، ولم يغب عن التسجيل في أي لقاء، واهتزت شباكه 6 مرات، وخرج بشباك نظيفة 3 مرات.

التقى الفريقان مرتين في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021، حيث فاز ليفربول في إيطاليا بخماسية نظيفة، وانتصر أتلانتا على ملعب أنفيلد بهدفين دون مقابل.

ويعتبر لاعب ليفربول دييجو جوتا الهداف التاريخي لمواجهات الريدز ضد أتلانتا برصيد 3 أهداف.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين في المباراة كالتالي:

-ليفربول: كيليهر، فان دايك، كوناتيه، روبيرتسون، برادلي، سوبوسلاي، ماكاليستر، إندو، صلاح، دياز، نونيز.

-أتلانتا: موسو، تولوي، دجيميستي، كولاسيناك، زاباكوستا، إيدرسون، دي رون، روجاني، كوبمينرز، لوكمان، سكاماكا.