لامين يامال يحقق أرقاما قياسية رائعة بعد ظهوره أمام باريس سان جيرمان

11.04.2024 | 11:55 (KSA)

دوري بلس - صنع لامين يامال تاريخًا جديدًا في مباراة الذهاب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مع برشلونة ضد باريس سان جيرمان مساء الأربعاء.

حقق اللاعب البالغ من العمر 16 عامًا مجموعة من الأرقام القياسية خلال بداية مذهلة لمسيرته في برشلونة، كما أنه حاليًا أصغر لاعب وهداف في إسبانيا على الإطلاق.

شارك يامال في مباراته رقم 41 مع النادي هذا الموسم يوم الأربعاء، حيث تم اختيار المهاجم ضمن التشكيلة الأساسية للمسابقة الأوروبية في باريس.

وأصبح الإسباني أصغر لاعب يظهر في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعمر 16 عامًا و272 يومًا، متجاوزًا الرقم القياسي السابق الذي سجله لاعب ليون رايان شرقي في عام 2020.

ولعب يامال 61 دقيقة في المباراة ضد باريس سان جيرمان قبل أن يتم استبداله بجواو فيليكس.

وتقدم رافينيا لبرشلونة في الدقيقة 37 من ذهاب دور الثمانية، قبل أن يقلب باريس سان جيرمان المباراة في بداية الشوط الثاني عبر عثمان ديمبيلي وفيتينيا.

وتعادل بطل الدوري الإسباني بنتيجة 2-2، حيث سجل رافينيا الهدف الثاني في الدقيقة 62، قبل أن يسجل أندرياس كريستنسن هدف الفوز لفريق تشافي في الدقيقة 77.

سيواصل برشلونة مشواره في الدوري الإسباني خارج ملعبه أمام قادش مساء السبت، وسيسعى لتحقيق ستة انتصارات متتالية في جميع المسابقات قبل مباراة العودة مع باريس سان جيرمان.

ولم يخسر بطل إسبانيا منذ أن أعلن تشافي أنه سيترك منصبه كمدرب للفريق هذا الصيف، والذي جاء بعد الخسارة 5-3 على أرضه أمام فياريال في 27 يناير.