ليلة الأبطال - أتلتيكو مدريد يحقق فوزا صعبا على بوروسيا دورتموند بثنائية

11.04.2024 | 00:05 (KSA)

دوري بلس - نجح أتلتيكو مدريد في تحقيق فوزا صعبا على بوروسيا دروتموند، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو.

تقدم أتلتيكو مدريد في الدقيقة 6 عن طريق رودريجو دي بول، وأضاف صامويل لينو الهدف الثاني في الدقيقة 32، قبل أن يقلص هالر النتيجة في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

أحداث المباراة

في الدقيقة 6، الهدف الأول لأتليتكو مدريد عن طريق رودريجو دي بول بعد تمريرة خاطئة من حارس دورتموند جريجور كوبل فشل مدافعه إيان ماستين في استلامها فوصلت الكرة إلى رودريجو دي بول فسدد كرة من على حدود منطقة الجزاء سكنت الشباك.

وسجل صامويل لينو الهدف الثاني لصالح أتليتكو مدريد في الدقيقة 32، بعد تمريرة من أنطوان جريزمان وصلت إلى صامويل لينو المتمركز داخل منطقة الجزاء فاستلم الأخير الكرة بشكل رائع ثم سدد كرة أرضية بباطن القدم اليمنى سكنت الشباك.

وقلص بوروسيا دورتموند النتيجة في الدقيقة 81 عن طريق هالر، بعد تمريرة من يوليان براندت ارتطمت بناويل مولينا لاعب أتليتكو مدريد ووصلت إلى سيباستيان هالر فسدد كرة قوية سكنت الشباك.

هدف رودريجو دي بول (03:58) يعد الأول للأتليتي في دوري أبطال أوروبا منذ هدف ساؤول نيجويز ضد ليفربول في فبراير 2020 (03:46)، على أرضه أيضًا.

في المباريات التي أقيمت على ملعبي فيسنتي كالديرون وسيفيتاس ميتروبوليتانو، لم يخسر أتلتيكو مدريد أبدًا في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا تحت قيادة سيميوني (لعب 17 فاز 11 تعادل 6) ولم تتلق شباكه سوى 5 أهداف في تلك المباريات الـ17، وحافظ على شباكه نظيفة في 12 مباراة.
 

16- In games played at the Vicente Calderón and the Cívitas Metropolitano, Atlético de Madrid have never lost in the knockout stages of the Champions League under Simeone (P16 W10 D6) and they only conceded four goals in those 16 matches, keeping 12 clean sheets in them. Fort. pic.twitter.com/WlJS2Sl0q5

— OptaJose (@OptaJose) April 10, 2024