برشلونة ضد إنريكي.. ماذا يقدم البلوغرانا أمام مدربيه السابقين؟

10.04.2024 | 16:31 (KSA)

دوري بلس – يخوض لويس إنريكي المدير الفني لباريس سان جيرمان مواجهة قوية ضد فريقه السابق الذي دربه ولعب في صفوف نادي برشلونة في العاشرة من مساء الأربعاء عندما يستضيف نادي العاصمة الفرنسية نظيره البلوغرانا في إطار ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسبق أن قاد إنريكي برشلونة تدريبياً من 2014 حتى 2017، حيث قاد الفريق لتحقيق تسعة ألقاب منها 3 ألقاب في كأس ملك إسبانيا، لقبين في الليغا ولقب واحد في دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والسوبر الأوروبي والسوبر الإسباني.

ويقدم برشلونة نتائج جيدة ضد آخر 3 مدربين واجههم بعد أن رحلوا عن القيادة الفنية لصفوفه وهم بيب غوارديولا وإيرنيستو فالفيردي وكيكي سيتين.

وقام غوارديولا بتدريب برشلونة من 2008 حتى 2012، حيث حقق 14 لقباً مع الفريق شملت 3 ألقاب في الليغا، 3 ألقاب في السوبر الإسباني، لقبين في كأس ملك إسبانيا وبطولتين في دوري أبطال أوروبا إلى جانب بطولتين في كأس العالم للأندية ولقبين في السوبر الأوروبي.

وواجه غوارديولا برشلونة مرتين بعد الرحيل عن الفريق في القيادة الفنية لكل من بايرن ميونيخ ومانشستر سيتي، حيث انتصر المدرب الكتالوني مرتين وخسر في مناسبتين ضد البلوغرانا.

في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2014-2015 سقط غوارديولا أمام برشلونة في كامب نو مع بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة قبل الفوز في أليانز أرينا بنتيجة (3-2) لكن النادي الكتالوني خطف بطاقة التأهل للنهائي بالفوز بنتيجة (5-3) في مجموع المباراتين.

والتقى غوارديولا مع مانشستر سيتي ضد برشلونة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 2016-2017، حيث انتصر البلوغرانا في ملعبه برباعية نظيفة، وفاز السيتيزنس في إنجلترا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

بالنسبة لإيرنيستو فالفيردي فقد درب برشلونة من 2017 حتى 2020، حيث حقق مع الفريق لقبين في الليغا ولقباً واحداً في السوبر الإسباني وكأس ملك إسبانيا.

وبعد رحيله عن برشلونة خاض فالفيردي 5 مباريات ضد النادي الكتالوني مع أتلتيك بيلباو، حيث انتصر البلوغرانا 3 مرات مقابل تعادل وفوز واحد لبيلباو.

وقاد كيكي سيتين برشلونة مع يناير حتى أغسطس 2020، وفشل المدير الفني الإسباني في الفوز بأي لقب مع البلوغرانا.

وواجه سيتين برشلونة بعد رحيله عن القيادة الفنية للنادي الكتالوني مرتين في الإدارة الفنية لفياريال، وانتصر البلوغرانا في المناسبتين.