أرقام وإحصائيات بارزة قبل مواجهات ربع نهائي اليوروبا ليغ

10.04.2024 | 15:29 (KSA)

دوري بلس – تُقام مساء الخميس مباريات الذهاب في الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، على أن تُلعب مواجهات الإياب يوم 18 أبريل الجاري.

وتُقام جميع المواجهات في العاشرة من مساء الخميس بتوقيت مكة المكرمة، حيث يستضيف ليفربول نادي أتلانتا على ملعب أنفيلد، يلعب ميلان ضد روما في سان سيرو، ويواجه بنفيكا ضيفه مارسيليا على استاد دا لوز ويصطدم باير ليفركوزن بفريق وست هام يونايتد على ملعب باي أرينا.

وقد رصد الموقع الرسمي للدوري الأوروبي العديد من الأرقام والإحصائيات البارزة قبل مواجهات ربع نهائي البطولة نستعرضها من خلال السطور التالية.

-فاز روما مرة واحدة في آخر 13 مواجهة ضد ميلان بجميع المسابقات، وترجع هذه المرة إلى أكتوبر 2019 في الكالتشيو بنتيجة (2-1).

-انتصر ميلان على روما ذهاباً وإياباً في الكالتشيو هذا الموسم.

-زار أتلانتا ملعب أنفيلد رود مرة واحدة انتصر خلالها على ليفربول بهدفين نظيفين في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021.

-يتفاءل المدير الفني لباير ليفركوزن تشابي ألونسو بمواجهة وست هام يونايتد، حيث سجل وهو لاعب في شباك الهامرز عندما انتصر الريدز على وست هام في البريميرليغ في أكتوبر 2005، كما تُوج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي في 2006 مع ليفربول على حساب وست هام.

-واجه بنفيكا نادي مارسيليا مرتين في الأدوار الإقصائية من بطولات أوروبا للأندية، وكان التأهل في المرتين من نصيب الفريق البرتغالي.