أتلتيكو مدريد يتحدى دورتموند في مواجهة متكافئة ضمن ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

10.04.2024 | 13:25 (KSA)

دوري بلس – يستضيف أتلتيكو مدريد نظيره بوروسيا دورتموند في العاشرة من مساء الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو في إطار ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، على أن تُلعب مواجهة الإياب على ملعب سيغنال إيدونا بارك يوم 16 أبريل الجاري.

تأهل أتلتيكو مدريد إلى ربع النهائي بعد تصدر المجموعة الخامسة التي ضمت لاتسيو وفينورد وسلتيك برصيد 14 نقطة من 4 انتصارات وتعادلين، قبل تخطي عقبة إنتر ميلان في دور الـ16 بركلات الترجيح عقب التعادل بنتيجة (2-2) في مجموع المباراتين، حيث فاز إنتر بهدف في ملعبه، وانتصر أتلتيكو مدريد في إسبانيا بهدفين مقابل هدف.

خاض الروخي بلانكوس 8 مباريات في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا حقق خلالهم 5 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة، وتمكن من تسجيل 19 هدفاً، واهتزت شباكه 8 مرات، وفشل في التسجيل في لقاء واحد، وخرج بشباك نظيفة مرتين.

على الجانب الآخر صعد بوروسيا دورتموند إلى ربع النهائي بعد تصدر المجموعة السادسة التي ضمت ميلان وباريس سان جيرمان ونيوكاسل يونايتد برصيد 11 نقطة جمعها من 3 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة، وفي ثمن النهائي تخطى عقبة آيندهوفن بالفوز (3-1) في مجموع المباراتين، حيث تعادلا بهدف لمثله في هولندا، قبل فوز النادي الألماني بهدفين نظيفين.

خاض أسود الفيستيفاليا 8 مباريات في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا حقق خلالهم 4 انتصارات و3 تعادلات مقابل هزيمة واحدة، وتمكن من تسجيل 10 أهداف، واهتزت شباكه 5 مرات، وفشل في التسجيل في مباراتين، وخرج بشباك نظيفة 4 مرات.

التقى الفريقان 6 مرات تفوق خلالهم بوروسيا دورتموند في 3 مواجهات مقابل فوزين لأتلتيكو مدريد وتعادل واحد، وسجل أسود الفيستيفاليا 8 أهداف مقابل 5 أهداف للروخي بلانكوس.

أكبر فوز في مواجهات الفريقين حققه بوروسيا دورتموند برباعية نظيفة في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019.

على مستوى الأدوار الإقصائية التقى الفريقان مرة واحدة في ربع نهائي كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1965-1966، حيث تمكن بوروسيا دورتموند من الإطاحة بأتلتيكو مدريد بعد الفوز في مجموع المبارتين بنتيجة (2-1).

يغيب عن بوروسيا دورتموند رامي بن سبعيني ودونيل مالين بسبب الإصابة، بينما يفتقد أتلتيكو مدريد لخدمات ممفيس ديباي.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين كالتالي:

-أتلتيكو مدريد: أوبلاك، لينو، أزبيليكويتا، خيمينيز، فيتسيل، مولينا، دي بول، كوكي، يورنتي، موراتا، غريزمان.

-بوروسيا دورتموند: كوبيل، ريرسون، هوميلز، شلوتربيك، ماتسين، سابيتزر، إيمري تشان، سانشو، براندت، أديمي، فولكرغ.