برشلونة يريد تجاوز نتائجه السلبية في فرنسا ضد باريس سان جيرمان للاقتراب من نصف نهائي الأبطال

10.04.2024 | 11:56 (KSA)

دوري بلس – يستضيف باريس سان جيرمان نظيره برشلونة في العاشرة من مساء الأربعاء بتوقيت مكة المكرمة على ملعب حديقة الأمراء في إطار ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، على أن تُلعب مواجهة الإياب على ملعب لويس كومبانيس الأوليمبي يوم 16 أبريل الجاري.

تأهل باريس سان جيرمان إلى ربع النهائي بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة السادسة التي ضمت بوروسيا دورتموند وميلان ونيوكاسل يونايتد برصيد 8 نقاط من فوزين وتعادلين مقابل هزيمتين، قبل تخطي عقبة ريال سوسييداد في دور الـ16 بنتيجة (4-1) في مجموع المباراتين، حيث انتصر نادي العاصمة الفرنسية في فرنسا بثنائية نظيفة وفي إسبانيا بهدفين مقابل هدف.

خاض نادي العاصمة الفرنسية 8 مباريات في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا حقق خلالهم 4 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمتين، وتمكن من تسجيل 13 هدفاً، واهتزت شباكه 9 مرات، ولم يفشل في التسجيل خلال أي لقاء، وخرج بشباك نظيفة 3 مرات.

على الجانب الآخر صعد برشلونة إلى ربع النهائي بعد تصدر المجموعة الثامنة التي ضمت بورتو وشاختار دونيتسك ورويال أنتويرب برصيد 12 نقطة جمعها من 4 انتصارات مقابل هزيمتين، وفي ثمن النهائي تخطى عقبة نابولي بالفوز (4-2) في مجموع المباراتين، حيث تعادلا بهدف لمثله في إيطاليا، قبل فوز النادي الكتالوني على ملعبه بثلاثية لهدف.

خاض البلوغرانا 8 مباريات في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا حقق خلالهم 5 انتصارات وتعادل مقابل هزيمتين، وتمكن من تسجيل 16 هدفاً، واهتزت شباكه 8 مرات، وفشل في التسجيل في لقاء واحد، وخرج بشباك نظيفة مرتين.

يبحث برشلونة عن ثاني فوز في سابع مباراة ضد باريس سان جيرمان بفرنسا، حيث زار النادي الكتالوني فرنسا 6 مرات لمواجهة نادي العاصمة الفرنسية لم ينتصر خلالهم سوى مرة مقابل تعادلين و3 هزائم.

إجمالاً التقى الفريقان 13 مرة انتصر خلالهم برشلونة في 5 مناسبات مقابل 4 انتصارات لباريس سان جيرمان و4 تعادلات، وسجل البلوغرانا 24 هدفاً مقابل 21 هدفاً لنادي العاصمة الفرنسية.

ويعتبر لاعب الفريقين السابق نيمار هو الهداف التاريخي لمواجهات الناديين بـ7 أهداف، وأكبر فوز حققه برشلونة في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا موسم 2016-2017 بنتيجة (6-1).

على مستوى الأدوار الإقصائية أطاح برشلونة بباريس سان جيرمان 4 مرات من بطولات أوروبا للأندية، بينما تمكن نادي العاصمة الفرنسية من إقصاء البلوغرانا في مناسبتين.

يغيب عن باريس سان جيرمان كيمبيمبي وموكيلي للإصابة وأشرف حكيمي للإيقاف، بينما يفتقد برشلونة لخدمات كل من بالدي وبيدري وجافي بسبب إصابات مختلفة.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين كالتالي:

-باريس سان جيرمان: دوناروما، زائر إيمري، ماركينيوس، هيرنانديز، نونو منديز، فيتينها، أوغارتي، فابيان ربيز، مبابي، باركولا، ديمبلي.

-برشلونة: تير شتيغن، كوندي، أراوخو، كوبارسي، كانسيلو، دي يونغ، كريستنسن، جندوغان، جمال، ليفاندوفيسكي، رافينيا.