الجولة 28 من البوندسليغا | تعثر بايرن ميونيخ يجعل ليفركوزن على بعد فوز واحد من اللقب

08.04.2024 | 19:11 (KSA)

دوري بلس – أصبح نادي باير ليفركوزن على بعد فوز واحد من التتويج رسمياً بلقب البوندسليغا عقب انتهاء مباريات الجولة الثامنة والعشرين من البطولة وقبل 6 جولات على نهاية المسابقة، وذلك عقب فوزه على يونيون برلين وسقوط بايرن ميونيخ أمام هايدنهايم ضمن الجولة الثامنة والعشرين من البطولة.

واختتمت مساء الأحد مباريات الجولة الثامنة والعشرين من البوندسليغا، حيث تصدر باير ليفركوزن جدول الترتيب برصيد 76 نقطة بفارق 16 نقطة كاملة عن الثنائي بايرن ميونيخ وشتوتغارت مع تبقي 18 نقطة فقط يمكن لكل فريق جمعهم في حالة الفوز بجميع المباريات المقبلة.

بدأت مباريات الجولة يوم الجمعة، حيث تعادل آينتراخت فرانكفورت على ملعبه مع فريق فيردر بريمن بهدف لكل جانب.

وأقيمت ست مباريات يوم السبت، حيث فرط بايرن ميونيخ في التقدم بهدفين أمام مضيفه هايدنهايم وخسر بغرابة شديدة بنتيجة (3-2)، واستغل باير ليفركوزن تعثر النادي البافاري وتفوق على مضيفه يونيون برلين بهدف دون مقابل ليصبح على بعد فوز واحد من التتويج بلقب البوندسليغا، حيث سيفوز باللقب رسمياً قبل 5 جولات من نهاية البطولة في حالة الانتصار يوم الأحد المقبل في باي أرينا على فيردر بريمن.

وفي الصراع على المركز الرابع تمكن لايبزيغ من تحقيق فوز كبير على مضيفه فرايبورغ بنتيجة (1-4) ليصل رصيده إلى 53 نقطة ويقتنص المركز الرابع من بوروسيا دورتموند الذي سقط أمام ضيفه شتوتغارت بهدف دون مقابل، حيث يمتلك الفريقان 53 نقطة مع تفوق لايبزيغ في فارق الأهداف، بينما وصل رصيد شتوتغارت إلى 60 نقطة وأصبح يهدد وجود بايرن ميونيخ في المركز الثاني، حيث يتفوق النادي البافاري بفارق الأهداف فقط.

وتفوق كولن على ضيفه بوخوم بهدفين مقابل هدف واحد، بينما اكتسح ماينز على ملعبه نادي دارمشتات برباعية دون مقابل.

واستكملت مباريات الجولة يوم الأحد بإقامة مباراتين، حيث تفوق هوفنهايم على ضيفه أوغسبورغ بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وسقط فولفسبورغ بنفس النتيجة أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ.