أكثر من نصف الأندية الصاعدة في الدوريات الكبرى في طريقها إلى الهبوط

07.04.2024 | 16:34 (KSA)

دوري بلس – تمر أكثر من نصف الأندية الصاعدة هذا الموسم في الدوريات الكبرى بفترة صعبة، حيث أنها في طريقها إلى العودة مرة أخرى إلى الدرجة الثانية.

في البوندسليغا صعد فريقا هايدنهايم ودارمشات، حيث ثبت هايندهايم أقدامه في الدوري ويحتل الترتيب العاشر مبتعداً بـ10 نقاط عن أقرب مراكز البقاء، بينما يتذيل دارمشات جدول الترتيب برصيد 14 نقطة ويبتعد بـ12 نقطة عن أقرب مراكز البقاء قبل 6 جولات على نهاية المسابقة ليكون قد هبط بنسبة 99%.

وتحتل الأندية الثلاثة الصاعدة في البريميرليغ هذا الموسم شيفيلد يونايتد وبيرنلي ولوتون تاون المراكز الثلاثة الأخيرة لتصبح قريبة من الهبوط خاصة شيفيلد الذي يبتعد بـ10 نقاط عن أقرب مراكز البقاء وبيرنلي الذي يبتعد بـ6 نقاط عن أقرب مركز للنجاة، بينما يمتلك لوتون تاون فرصة للبقاء لأنه يمتلك نفس رصيد نوتنغهام فوريست صاحب المركز السابع عشر.

في الليغا صعد هذا الموسم الثلاثي ألافيس ولاس بالماس وغرناطة، حيث يتواجد ألافيس ولاس بالماس في المركزين الثاني عشر والثالث عشر وقد ضمنا البقاء بنسبة كبيرة، بينما هبط بنسبة 90% نادي غرناطة الذي يحتل المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 14 نقطة مبتعداً بـ14 نقطة كاملة عن أقرب مراكز البقاء في الدوري الإسباني.

وصعد الثنائي لو هافر وميتز إلى الدوري الفرنسي هذا الموسم، حيث يحتل لو هافر المركز الرابع عشر برصيد 28 نقطة بفارق نقطتين فقط عن مراكز الهبوط، بينما يأتي ميتز في الترتيب السابع عشر وقبل الأخير برصيد 23 نقطة مبتعداً بـ5 نقاط عن أقرب مراكز البقاء في الدوري.

وفي الكالتشيو صعد هذا الموسم جنوى وفروسينوني وكالياري، حيث يعتبر جنوى في مناطق الأمان ويحتل المركز الثاني عشر برصيد 35 نقطة مبتعداً بـ10 نقاط عن مناطق الهبوط، بينما يأتي كالياري في المركز السابع عشر مبتعداً بنقطتين فقط عن مراكز الهبوط، ويحتل فروسينوني الترتيب الثامن عشر أحد مراكز الهبوط من الدوري الإيطالي.