الزمالك يواجه مواطنه فيوتشر من أجل تأكيد التأهل إلى نصف نهائي الكونفيدرالية

07.04.2024 | 15:28 (KSA)

دوري بلس – يستضيف الزمالك مواطنه مودرن فيوتشر في الحادية عشرة من مساء الأحد بتوقيت مكة المكرمة على استاد القاهرة في إطار إياب ربع نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

ويسعى الزمالك لتأكيد تفوقه على فيوتشر بعد الفوز ذهاباً خارج ملعبه بهدفين مقابل هدف واحد، حيث يكفي الفريق الأبيض التعادل أو الفوز بأي نتيجة أو الخسارة (1-0)، بينما يتحتم على مواطنه فيوتشر أن يفوز بفارق هدفين أو ينتصر بفارق هدف بشرط تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل، بينما أن فوز فيوتشر بنتيجة (2-1) سيذهب باللقاء إلى ركلات الترجيح.

تأهل الزمالك إلى ربع نهائي الكونفيدرالية عقب تصدر المجموعة الثانية التي ضمت أبو سليم الليبي وسوار الغيني وساغرادا الأنجولي، حيث جمع الفريق الأبيض 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل ولم يتعرض لأي هزيمة، قبل الفوز على مودرن فيوتشر في ذهاب ربع النهائي، حيث سجل الفريق في البطولة 13 هدفاً، واهتزت شباكه مرتين.

على الجانب الآخر تأهل مودرن فيوتشر إلى ربع نهائي الكونفيدرالية بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الأولى التي ضمت اتحاد العاصمة الجزائري وأهلي بني غازي الليبي وسوبر سبورت يونايتد الجنوب إفريقي، حيث جمع 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة، قبل الخسارة من الزمالك في ذهاب ربع النهائي، وقد سجل الفريق في البطولة 10 أهداف، واهتزت شباكه 5 مرات.

التقى الفريقان في 6 مواجهات سابقة انتصر خلالهم جميعاً نادي الزمالك، ولم يحقق مودرن فيوتشر أي انتصار أو تعادل، وسجل أبناء القلعة البيضاء 13 هدفاً مقابل 6 أهداف لفيوتشر.

ويعتبر نجم الزمالك أحمد مصطفى "زيزو" الهداف التاريخي لمواجهات الناديين برصيد 6 أهداف.