أرقام ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.. مولر على أعتاب إنجاز تاريخي ورونالدو الأكثر تسجيلاً

07.04.2024 | 14:08 (KSA)

دوري بلس – تُقام يومي الثلاثاء والأربعاء مباريات الذهاب ضمن الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، حيث من المنتظر أن تشهد المواجهات إثارة وندية.

ويستضيف ريال مدريد نظيره مانشستر سيتي في العاشرة من مساء الثلاثاء على ملعب سانتياغو بيرنابيو، وفي نفس التوقيت يلعب آرسنال ضد ضيفه بايرن ميونيخ على استاد الإمارات.

ويستضيف باريس سان جيرمان نادي برشلونة في العاشرة من مساء الأربعاء على ملعب حديقة الأمراء، وفي نفس التوقيت يلعب أتلتيكو مدريد ضد ضيفه بوروسيا دورتموند على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو.

ورصد الموقع الرسمي لدوري أبطال أوروبا العديد من الأرقام عن ربع نهائي البطولة منذ بداية النسخة الحديثة في 1992، وهو ما نستعرضه من خلال السطور التالية.

-توماس مولر نجم بايرن ميونيخ الحالي وليونيل ميسي نجم برشلونة وباريس سان جيرمان السابق هما الأكثر لعباً للمباريات في ربع نهائي دوري الأبطال بـ23 مباراة لكل منهما، وفي حالة مشاركة مولر ضد آرسنال سينفرد بالرقم القياسي، ويأتي خلفهما الثلاثي أندريس إنييستا وجيرارد بيكيه وكريستيانو رونالدو بـ22 مباراة لكل منهم.

-كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بـ25 هدفاً بفارق 13 هدفاً كاملاً عن ليونيل ميسي.

-ليونيل ميسي هو أكثر من سجل أهدافاً في مباراة واحدة بربع نهائي دوري الأبطال عندما سجل رباعية ضد آرسنال في 6 أبريل 2010.

-بايرن ميونيخ يلعب ربع النهائي في النسخة الحديثة من دوري أبطال أوروبا للمرة رقم 22 كأكثر فريق يشارك في هذا الدور بفارق مشاركتين عن ريال مدريد.

-برشلونة هو الفريق صاحب أكبر عدد من مرات الوصول المتتالي لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بـ13 مرة من 2008 حتى 2020.

-ريال مدريد هو أكثر فريق نجح في عبور ربع النهائي في النسخة الحديثة من دوري أبطال أوروبا بـ16 مرة.

-بايرن ميونيخ هو أكثر فريق ودع دوري أبطال أوروبا من ربع النهائي بـ9 مرات.

-ريال مدريد هو أكثر فريق سجل أهدافاً في ربع نهائي النسخة الحديثة من دوري أبطال أوروبا بـ75 هدفاً.

-بايرن ميونيخ هو أكثر فريق استقبل أهدافاً في ربع نهائي النسخة الحديثة من دوري أبطال أوروبا بـ54 هدفاً.

-أكبر فوز في ربع النهائي حققه بايرن ميونيخ على برشلونة في 2020 بنتيجة (8-2).

-لاعب برشلونة السابق بويان كيركيتش هو أصغر لاعب يسجل هدفاً في ربع نهائي دوري الأبطال عندما زار شباك شالكه عام 2008 في سن 17 عاماً و217 يوماً.

-أفضل ريمونتادا في ربع النهائي حققها كل من ديبورتيفو لا كورونا في 2004 عندما خسر ذهاباً أمام ميلان بنتيجة (4-1) وانتصر إياباً برباعية نظيفة، وروما عندما خسر ذهاباً في 2018 أمام برشلونة بنتيجة (4-1) وانتصر إياباً بثلاثية نظيفة.