كلاسيكو إنجليزي بين مانشستر يونايتد وليفربول من أجل المراكز الأوروبية للشياطين الحمر واللقب للريدز

07.04.2024 | 11:34 (KSA)

دوري بلس – يستضيف مانشستر يونايتد نظيره ليفربول في الخامسة والنصف من مساء الأحد بتوقيت مكة المكرمة على ملعب أولد ترافورد في أطار الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

التقى الفريقان مرتين خلال الموسم الجاري، حيث تعادلا سلبياً في الدور الأول من البريميرليغ على ملعب أنفيلد رود، وانتصر مانشستر يونايتد في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب أولد ترافورد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

ويريد مانشستر يونايتد المنافسة على المراكز الأوروبية، حيث يحتل المركز السادس برصيد 48 نقطة جمعها من 15 انتصاراً و3 تعادلات مقابل 12 هزيمة، وقد سجل الفريق 43 هدفاً، واهتزت شباكه 44 مرة.

على الجانب الآخر يدخل ليفربول الجدول الثانية والثلاثين من البريميرليغ في صدارة المسابقة برصيد 70 نقطة بفارق نقطتين عن آرسنال و3 نقاط عن مانشستر سيتي، وقد حقق الريدز هذا الموسم في الدوري 21 انتصاراً و7 تعادلات مقابل هزيمتين، وسجل 70 هدفاً، واهتزت شباكه 28 مرة.

التقى الفريقان 63 مرة في النسخة الحديثة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي انطلقت في 1992 تحت مسمى البريميرليغ، حيث تفوق مانشستر يونايتد 29 مرة مقابل 19 فوزاً لليفربول و15 تعادلاً.

رغم تفوق مانشستر يونايتد في المواجهات المباشرة على ليفربول في البريميرليغ، إلا أن ليفربول سجل 84 هدفاً في شباك الشياطين الحمر في البطولة مقابل 81 هدفاً لمانشستر يونايتد، وذلك بسبب فوز الريدز أكثر من مرة في السنوات الأخيرة بنتائج عريضة.

وخسر ليفربول مرة واحدة في آخر 11 مباراة ضد مانشستر يونايتد بالبريميرليغ مقابل 6 انتصارات و4 تعادلات.

ويعتبر النجم المصري محمد صلاح الهداف التاريخي لمواجهات مانشستر يونايتد وليفربول على مستوى البريميرليغ برصيد 10 أهداف.

ومن المنتظر أن تكون تشكيلة الفريقين كالتالي:

-مانشستر يونايتد: أونانا، وان بيساكا، ماغواير، كامبوالا، دالوت، ماكتوميناي، ماينو، أنطوني، برونو فيرنانديز، هويلاند، غارناتشو.

-ليفربول: كيليهر، برادلي، كوناتيه، فان دايك، روبيرتسون، ماكاليستر، إندو، سوبوسلاي، صلاح، نونيز، دياز.