آرسنال أكثر الفرق حصداً للنقاط في مواجهات الأندية الكبرى بالبريميرليغ هذا الموسم.. ومان يونايتد الأسوأ

03.04.2024 | 17:21 (KSA)

دوري بلس – تصدر نادي آرسنال قائمة أكثر الأندية جمعاً للنقاط في البريميرليغ خلال الموسم الجاري من المواجهات المباشرة بين الأندية الست الكبرى في البطولة.

وتعتبر أندية آرسنال، ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، تشيلسي وتوتنهام هي الفرق الست الكبرى في البريميرليغ حتى لو تراجع ترتيب بعضها في جدول البطولة.

وتمكن آرسنال من حصد 13 نقطة من 7 مباريات ضد الأندية الست الكبرى في البريميرليغ هذا الموسم مع تبقي 3 مواجهات للفريق ضد توتنهام ومانشستر يونايتد وتشيلسي.

وتمكن الغانرز من تحقيق 3 انتصارات مقابل 4 تعادلات ضد الفرق الكبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الجاري، ولم يتعرض الفريق لأي هزيمة في هذه المواجهات، وسجل آرسنال 12 هدفاً، واهتزت شباكه 7 مرات.

ويحتل آرسنال المركز الثاني في جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 65 نقطة بفارق نقطتين عن ليفربول المتصدر.

وجاء بعد آرسنال نادي توتنهام الذي جمع 9 نقاط من 6 مباريات ضد الأندية الكبرى في البريميرليغ هذا الموسم، حيث تتبقى له 4 مواجهات ضد مانشستر سيتي وآرسنال وتشيلسي وليفربول.

وحقق توتنهام هذا الموسم في مواجهات الأندية الكبرى في الدوري فوزين و3 تعادلات مقابل هزيمة واحدة، وسجل الفريق 12 هدفاً، واهتزت شباكه 12 مرة.

ويحتل السبيرز المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 57 نقطة بفارق نقطتين عن أقرب المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وجمع مانشستر سيتي 12 نقطة من 9 مباريات ضد الأندية الكبرى في البريميرليغ هذا الموسم، وتتبقى له مواجهة واحد ضد توتنهام هوتسبير.

وحقق السيتيزنس في مواجهات الأندية الكبرى هذا الموسم فوزين و6 تعادلات مقابل هزيمة واحدة، وسجل الفريق 16 هدفاً، واهتزت شباكه 12 مرة.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 64 نقطة بفارق 3 نقاط عن ليفربول المتصدر.

واكتفى ليفربول رغم الصدارة بجمع 8 نقاط من 8 مواجهات ضد الأندية الكبرى في البريميرليغ هذا الموسم، وتتبقى له مواجهتان ضد مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير.

وحقق الريدز في مواجهات الأندية الكبرى فوزاً واحداً و5 تعادلات مقابل هزيمتين، وسجل 10 أهداف، واهتزت شباكه 10 مرات.

وجاء بعد ذلك نادي تشيلسي الذي جمع 7 نقاط من 7 مباريات ضد الأندية الكبرى في البريميرليغ هذا الموسم، وتتبقى له 3 مباريات ضد مانشستر يونايتد وآرسنال وتوتنهام.

وحقق البلوز فوزاً واحداً و4 تعادلات مقابل هزيمتين في المواجهات الكبرى بالدوري هذا الموسم، وسجل الفريق 14 هدفاً، واهتزت شباكه 15 مرة.

ويحتل تشيلسي المركز الثاني عشر في جدول ترتيب البريميرليغ برصيد 40 نقطة.

أقل الفرق جمعاً للنقاط في المواجهات الكبرى هذا الموسم هو مانشستر يونايتد الذي اكتفى بجمع 5 نقاط في 7 مباريات مع تبقي 3 مواجهات ضد ليفربول وتشيلسي وآرسنال.

وحقق الشياطين الحمر هذا الموسم في البريميرليغ في المواجهات الكبرى فوزاً واحداً وتعادلين مقابل 4 هزائم، وسجل الفريق 6 أهداف، واهتزت شباكه 14 مرة.