باير ليفركوزن يسعى للحفاظ على حلم الثلاثية في مواجهة فورتونا دوسيلدورف بنصف نهائي كأس ألمانيا

03.04.2024 | 15:07 (KSA)

دوري بلس – يستضيف باير ليفركوزن نظيره فورتونا دوسيلدورف على ملعب باي أرينا في العاشرة إلا ربع من مساء الأربعاء ضمن الدور نصف النهائي من كأس ألمانيا.

ويعتبر باير ليفركوزن المرشح لتحقيق الفوز نظراً لأن فورتونا دوسيلدورف يلعب حالياً في دوري الدرجة الثانية بألمانيا، ويريد ليفركوزن الحفاظ على فرصه في الجمع بين ثلاثية البوندسليغا وكأس ألمانيا واليوروبا ليغ، حيث اقترب من الفوز بالدوري ويلعب في نصف نهائي كأس ألمانيا وربع نهائي الدوري الأوروبي.

بدأ ليفركوزن مشواره في كأس ألمانيا بالفوز في الدور الأول على تيتونيا أوتنسن بنتيجة (0-8)، ثم تفوق على ساندهاوسن بخمسة أهداف مقابل هدفين، قبل الفوز على بادربورن بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل التفوق على شتوتغارت بنتيجة (3-2)، وسجل الفريق 19 هدفاً في مشواره هذا الموسم بكأس ألمانيا، واهتزت شباكه 5 مرات.

على الجانب الآخر تأهل فورتونا دوسيلدورف إلى نصف النهائي بعد الفوز على إليرتسن بنتيجة (3-1)، ثم التفوق على إنتراشنج بنتيجة (3-6) بعد وقت إضافي، ثم الفوز على ماجديبورج بهدفين لهدف، والفوز بعد ذلك على سانت باولي بركلات الترجيح بعد انتهاء اللقاء بنتيجة (2-2)، وقد سجل الفريق في مشواره بكأس ألمانيا هذا الموسم 13 هدفاً، واهتزت شباكه 7 مرات.

يبحث باير ليفركوزن عن لقبه التاريخي الثاني في كأس ألمانيا بعد إحراز اللقب عام 1993، بينما يريد فورتونا دوسيلدورف الوصول للقبه الثالث بعد إحراز اللقب عامي 1979 و1980.

وسيكون على ليفركوزن فك عقدة فورتونا دوسيلدورف في كأس ألمانيا، حيث التقى الفريقان مرتين في البطولة انتصر خلالها فورتونا دوسيلدورف.

وفاز فورتونا دوسيلدورف على باير ليفركوزن في ربع نهائي كأس ألمانيا عام 1979 بنتيجة (2-1)، ونجح في الفوز باللقب في النهاية، كما انتصر بنفس النتيجة في الدور الثاني عام 1987.